• الأحـد 12 ربيع الأول 1438هـ - 11 ديسمبر 2016م
  01:30    التلفزيون المصري: 20 قتيلا و35 مصابا في انفجار كاتدرائية الأقباط الأرثوذكس بالقاهرة        01:57    وزير الدفاع البريطاني: السعودية لها الحق في الدفاع عن نفسها ضد الهجمات    

طلب ترخيص المفاعلين الأول والثاني العام الجاري

إنجاز 40% من مفاعلات «محطة براكة»

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأربعاء 04 مارس 2015

بسام عبدالسميع (أبوظبي)

بسام عبدالسميع (أبوظبي)

وصلت نسبة الإنجاز في مشروع «محطة براكة للطاقة النووية» بالمنطقة الغربية والمكون من أربعة مفاعلات أكثر من 40%، من إجمالي المشروع المقرر اكتماله العام 2020، بحسب تقرير مؤسسة الإمارات للطاقة النووية.

ووفقاً للجدول الزمني للمشروع من المقرر تشغيل المفاعل الأولى بحلول 2017، تليه المفاعلات الثلاثة الأخرى في الأعوام 2018 و2019 و2020، على التوالي.

وقال التقرير الذي حصلت «الاتحاد» عليه إن المؤسسة ستتقدم خلال العام الحالي إلى الهيئة الاتحادية للرقابة النووية بطلب ترخيص التشغيل للمفاعلين الأول والثاني، كما ستطلب ترخيص تشغيل المحطتين الثالثة والرابعة وفقاً للخطة الموضوعة للمشروع.

وقال التقرير إنه بحلول عام 2020، يُقدّر حجم الطلب المتوقع للكهرباء بنحو 40 ألف ميجاواط، بمعدل الزيادة 9% سنوياً، أي ثلاثة أضعاف المتوسط العالمي، وستوفر الطاقة النووية ما يصل إلى 25% من احتياجات الدولة من الطاقة الكهربائية.

وأضاف التقرير أن الطاقة النووية برزت كخيار أمثل لدولة الإمارات، كون هذا النوع من الطاقة يستخدم تكنولوجيا آمنة وصديقة للبيئة وموثوقة، إضافةً إلى أنها مجدية تجارياً وقادرة على إنتاج كميات كبيرة من الكهرباء. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا