• الثلاثاء 06 محرم 1439هـ - 26 سبتمبر 2017م
  08:38    العبادي يمهل إقليم كردستان 72 ساعة لتسليم المطارات والمنافذ الحدودية لبغداد    

يستعد لاستضافة «سيتي سكيب» و«معرض الكتاب»

«أبوظبي للمعـارض» يشهد 3 فعاليات رئيسة خـلال أبـريـل

حجم الخط |


تاريخ النشر: السبت 15 أبريل 2017

رشا طبيلة (أبوظبي)

تشهد أبوظبي حتى نهاية شهر أبريل الجاري، 3 فعاليات رئيسة في مركزها الوطني للمعارض، تعكس المجالات العقارية والثقافية والتقنية، وتستقطب المشاركين والخبراء من الإمارات وخارجها.

ويجري الاستعداد لاستضافة معرض سيتي سكيب أبوظبي 2017 في الفترة بين 18 الى 20 من أبريل، حيث يعد حدثاً عقارياً مهماً سيشارك فيه أكثر من 100 شركة عارضة، حيث إنه مع مئات من التطورات في أبوظبي والخارج التي يتم عرضها، ويعد المعرض موطناً للاستثمار العقاري السكني وتجار التجزئة والضيافة والقطاعات التجارية.

وفيما يتعلق بالجانب الثقافي، تشهد الدورات المتلاحقة لمعرض أبوظبي الدولي للكتاب، الذي ينطلق بين 27 أبريل إلى 3 مارس، نمواً سريعاً ومضطرداً في العالم العربي، حيث تحل أبوظبي مكانتها كمحرك دافع للتنمية في مجال صناعة النشر الإقليمية، فإنها ملتزمة أدبياً ومادياً، التزاماً طويل الأمد، بتوسيع وتعزيز الأعمال العالمية المتعلقة بصناعة الكتاب.

ويعتبر معرض أبوظبي الدولي للكتاب مبادرة أعمالٍ كبرى تقوم بها مؤسسة «كتاب» بدعم من هيئة أبوظبي للسياحة والثقافة. وتهدف «كتاب»، إلى تطوير صناعة الكتاب والنشر وتشجيع القراءة في أبوظبي والإمارات. وستركز المؤسسة على جعل معرض أبوظبي الدولي للكتاب دولياً حقاً وعلى تطوير فرصة التواصل على المدى البعيد بين أوساط الناشرين العرب والدوليين.

أما الحدث الثالث بالشهر الحالي، فقد عقد خلال الفترة بين 11 و13 من الشهر الجاري، حيث انطلقت المسابقة الوطنية لمهارات الإمارات، التي تعد الحدث الأبرز في دولة الإمارات العربية المتحدة الذي يحتفي بالمواهب الإماراتية المتميزة في المجالات التقنية والمهنية، ويسهم في إلهام الشباب للاطلاع وتبني مسارات وظيفية جديدة قائمة على التكنولوجيا والحرف التقنية. وتسلط المسابقة الوطنية للعام الجاري الضوء على مواهب المتسابقين الإماراتيين في أكثر من 50 فئة مختلفة من فئات المهارات الحرفية والتكنولوجية، ويقوم المتسابقون بالتنافس مع أقرانهم من المبدعين، وفق مقاييس ومعايير دولية والتي يحددها الحكام في مسابقة المهارات العالمية.

وبحسب آخر بيانات لشركة أبوظبي الوطنية للمعارض، استضاف مركزا الشركة في أبوظبي والعين، 480 فعالية محلية ودولية العام الماضي، بزيادة 30% عن عام 2015. وحضر الفعاليات أكثر من 1.516 مليون زائر، في مركزي أبوظبي الوطني للمعارض والعين للمؤتمرات، لتصل مساهمة المركزين في إمارة أبوظبي العام الماضي إلى 3 مليارات درهم.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا