• الثلاثاء 07 ربيع الأول 1438هـ - 06 ديسمبر 2016م

تعطيه الكثير من الإمكانات التي لا تؤثر سلباً على أنظمة الجهاز

5 خطوات لإنشاء حساب لطفلك على كمبيوترك الشخصي

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأربعاء 12 مارس 2014

يحيى أبوسالم

من الصعب جداً أن يكون كمبيوترك الشخصي المتحرك أو المحمول، كمبيوتراً شخصياً بمعنى الكلمة، خصوصاً إذا وجد أطفال صغار السن في منزلك، حيث سينتقل هذا الكمبيوتر من فئة شخصي إلى عام، لكثرة طلبات أفراد العائلة العمل عليه أو التعامل معه، حتى وإن كنت قد وفرت لكلٍ منهم كمبيوتره الخاص. حيث إن اهتمامك بكمبيوترك الشخصي، ومحافظتك القصوى عليه، ستثير حفيظتهم وستجعلهم يفضلون التعامل معه على التعامل مع كمبيوتراتهم الشخصية الخاصة بهم.

يواجه كثير من مستخدمي الكمبيوترات الشخصية بشقيها المتحرك والثابت، مشكلة ترتبط باستخدام أشخاص من فئات عمرية مختلفة لهذه الأجهزة، والتعامل معها؛ كل حسب هوايته ورغبته وحاجاته ليتحول كمبيوترك الشخص المخصص للعمل مثلاً، إلى كمبيوتر مخصص للألعاب تارة، أو كمبيوتر مخصص لمشاهدة الفيديوهات أو سماع الأغاني تارةً أخرى، وذلك حسب الشخص المستخدم لهذا الكمبيوتر، وميوله الشخصية.

مشاكل وحل

يتسبب تعامل أكثر من فرد مع كمبيوتر شخصي واحد، بتعرضه للكثير من المشاكل الفنية المرتبطة ارتباطاً كلياً بنظام التشغيل، خصوصاً إذا كان هذا الكمبيوتر من نوع «بي سي» العامل بنظام التشغيل ويندوز، بغض النظر عن نسخته. حيث إن الاستخدام المنوع والعشوائي لمستخدمي هذا الكمبيوتر، يؤثر سلباً عليه، وبالذات عندما يقوم كل شخص بتحميل البرامج المختلفة من دون معرفة مسبقة لأهميتها ومدى تأثيرها على الجهاز، أو عندما يقومون بالعبث بإعدادات الجهاز القياسية، ما يؤدي إلى ضعف عام في أداء الكمبيوتر ومشاكل وبطء في التعامل مع أغلب البرامج المثبتة عليه. ويكمن الحل المثالي في التخلص من هذه المشكلة بشكل جذري، خصوصاً للمستخدمين الذين لا يستطيعون منع أطفالهم من استخدام كمبيوتراتهم، بعمل حسابات شخصية خاصة ومحدودة الإمكانيات والصلاحيات لأطفالهم، تمكنهم من التعامل مع هذا الكمبيوتر بشكل مخصص، مع منعهم بشكل كامل من التعديل على إعدادات الجهاز القياسية، أو تحميل البرامج بشكل عشوائي على الجهاز، مما يقي هذا الأخير التعرض للفيروسات أو ملفات التجسس، ويجعله محصناً ضد المشاكل الكثيرة والمختلفة التي تأتي بها عملية تحميل البرامج بشكل عشوائي.

خطوات بسيطة

حتى تتمكن من إنشاء حساب خاص لأحد أفراد العائلة أو جميعهم، يجب عليك في البداية أن تكون أنت صاحب هذا الجهاز، أو أن يكون لديك «حساب مدير - Administrator»، قادر على إنشاء الحسابات الخاصة وتحديد صلاحياتها. ومن ثم اتباع الخطوات التالية: ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا