• السبت 11 ربيع الأول 1438هـ - 10 ديسمبر 2016م

مركز دبي المالي يخطط للاستفادة من الآفاق الواعدة لإدارة الأصول

1,5 تريليون دولار قيمة الأصول المدارة بالمنطقة

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأربعاء 04 مارس 2015

مصطفى عبدالعظيم

مصطفى عبد العظيم (دبي)

ترتفع قيمة الأصول المُدارة في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا إلى 1٫5 تريليون دولار، بحلول عام 2020، مقارنة مع 600 مليار دولار، بحسب توقعات معالي عبد العزيز الغرير نائب رئيس مركز دبي المالي العالمي، الذي أشار إلى أن المركز يسعى إلى أن يكون قاعدة لإدارة الأصول المتواجدة داخل منطقة مجلس التعاون الخليجي، وعلى امتداد مناطق الشرق الأوسط وأفريقيا وجنوب آسيا.

وأكد أن المركز يخطط للاستفادة من زخم النمو المتوقع في سوق إدارة الأصول في المنطقة من خلال ترسيخ مكانته كمقر رئيسي للصناديق الاستثمارية الساعية للوصول إلى المستثمرين في المنطقة.

جاء ذلك خلال كلمة معاليه أمام المؤتمر الذي نظمته وكالة لوكسمبورج للخدمات المالية والمسؤولة عن تطوير المركز المالي في لوكسمبورج، بالتعاون مع مركز دبي المالي تحت عنوان «دبي ولوكسمبورج: التعاون لاستقطاب الفرص العالمية».

وقال الغرير، إن مناطق الشرق الأوسط وأفريقيا وجنوب آسيا ما زلت تُمثل مصدراً مهماً لتوليد ثروات ضخمة ومؤثرة، رغم انخفاض أسعار النفط، مشيراً إلى أن منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا تحتضن 9 من أكبر الصناديق السيادية في العالم، بإجمالي قيمة أصول تبلغ تريليوني دولار تقريباً، فيما تبلغ قيمة أصول صناديق التقاعد في دول مجلس التعاون الخليجي نحو 5 تريليونات دولار، مُسجلة معدل نمو سنويا قوامه 8٫8%.

وينعقد مؤتمر لوكسمبورج للخدمات المالية في دبي على هامش زيارة وفد مالي يترأسه الأمير جيوم، ولي عهد لوكسمبورج ويضم معالي بيير جرامينجا، وزير مالية لوكسمبورج بهدف تعزيز علاقات التعاون الوثيقة بين لوكسمبورج ودولة الإمارات العربية المتحدة في مجال الخدمات المالية. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا