• الأحد 02 صفر 1439هـ - 22 أكتوبر 2017م

احتضنها كورنيش أبوظبي

مسيرة «عالم صغير» تكافح استغلال واستعباد أطفال العالم

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأحد 04 مارس 2012

علي العزير

احتضن كورنيش أبوظبي، أمس الأول مسيرة مكافحة استعباد الطفولة، حيث سار الناس كباراً وصغاراً على هدي احتضان الأطفال الذين يعانون الاستغلال والاستعباد في أرجاء شتى من هذا العالم.

جاءت المسيرة برعاية وحضور معالي الشيخ نهيان مبارك آل نهيان، وزير التعليم العالي والبحث العلمي، بمشاركة حشد من المهتمين الذين أكدوا عبر مسيرتهم انحيازهم الكلي لبسمة ترتسم فوق شفاه طفل ما في مكان ما من هذا العالم.

المسيرة جزء من فعاليات «عالم صغير»، التي ستوافق الجمعة 16 مارس الجاري في قصر الإمارات، حيث من المقرر أن يحضرها معالي الشيخ نهيان بن مبارك آل نهيان، إضافة إلى كبار الشخصيات، وعدد من السفراء، ومئات من أعضاء المجتمع المحلي، وقد عبّر المشاركون فيها عن حرصهم على أن تزين البسمة ملامح الأطفال بالرغم من كل ما يخالج أنماط عيشهم من منغصات وعوامل تكدير.

بعد أن تقدم معالي الشيخ نهيان بن مبارك المسيرة التي بلغت قرابة الكيلومتر الواحد على كورنيش أبوظبي، سجل كلمة فوق لوحة أعدت خصيصاً للمناسبة، وجاء فيها: «شكراً لكل من شارك في مسيرة ضد استغلال واستعباد الأطفال في كل مكان.. أطفالنا مسؤولية في أعناقنا، ومن واجب الجميع أن يبذل كل ما في وسعه لحمايتهم، ومد يد العون لهم، هم مستقبل وقادة العالم»..

بعد ذلك تحدث معاليه للإعلاميين مؤكداً أهمية احتضان الأطفال وقضاياهم في كل مكان.

وشدد على الدور المحوري الذي تضطلع به دولة الإمارات العربية المتحدة على هذا الصعيد، حيث آلت على نفسها أن تقدم للأطفال كل ما يحتاجونه من دعم ومساندة، وذلك سعياً نحو عالم أكثر رخاء واستقراراً، اعتماداً على كون أطفال اليوم هم صناع الغد الذي يكون مشرقاً بقدر ما يكونون مستوفين لشروط طفولتهم في الحرية والطمأنينة. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا