• الثلاثاء 04 صفر 1439هـ - 24 أكتوبر 2017م
  01:43    محمد بن راشد يّدشن، أعمال الحفر في نفق مترو "مسار 2020"        01:44    محمد بن راشد يرعى، افتتاح القمة العالمية الرابعة للاقتصاد الاخضر في دبي        01:45    السعودية تعلن عن مشروع مدينة استثمارية مع مصر والأردن        01:48    مواجهات عنيفة بين قوات عراقية وتنظيم داعش الإرهابي قرب الموصل    

بدء إخلاء بلدات سورية بموجب اتفاق بين النظام والمعارضة

حجم الخط |


تاريخ النشر: الجمعة 14 أبريل 2017

رويترز

بدأت حافلات في إجلاء مئات السكان من بلدتين تحاصرهما المعارضة في شمال غرب سوريا، اليوم الجمعة، فيما بدأ مقاتلو المعارضة مغادرة بلدتين قرب دمشق مع عائلاتهم بموجب اتفاق بين النظام ومقاتلي المعارضة.

وتم التوصل إلى اتفاقات مماثلة خلال الشهور القليلة الماضية غادر بموجبها مقاتلو المعارضة مناطق تحاصرها قوات نظام بشار الأسد منذ وقت طويل مقابل خروج سكان من بلدات يحاصرها مقاتلون معارضون.

وتقول المعارضة إن الاتفاقات تصل إلى حد التغيير القسري للتركيبة السكانية والتهجير المتعمد لخصوم الأسد من المدن الرئيسة في غرب سوريا.

وقال المرصد السوري لحقوق الإنسان إن عشرات الحافلات أقلت، في وقت مبكر اليوم الجمعة، سكاناً من بلدتي الفوعة وكفريا اللتين تقطنهما غالبية مؤيدة للنظام السوري ويحاصرهما مقاتلو المعارضة منذ فترة طويلة في محافظة إدلب بشمال غرب البلاد.

وذكر المرصد أن الحافلات اتجهت إلى مناطق خاضعة لسيطرة النظام في حلب.

وأشار المرصد‭‭ ‬‬ووحدة للإعلام الحربي موالية لدمشق إلى أن حافلات تقل مقاتلين من المعارضة وعائلاتهم غادرت في نفس الوقت بلدة مضايا التي تطوقها قوات الحكومة وتقع قرب دمشق وعلى مقربة من الحدود اللبنانية. ... المزيد