• الخميس 09 ربيع الأول 1438هـ - 08 ديسمبر 2016م

«غـرفة أبوظبي» تبحث تعزيز الاستثمارات بين الإمارات وإيطاليا

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأربعاء 25 مايو 2016

أبوظبي (الاتحاد)

نظمت غرفة تجارة وصناعة أبوظبي أمس، ندوة بهدف تعريف الشركات والمؤسسات العاملة في إمارة أبوظبي ودولة الإمارات العربية المتحدة بالخدمات والمنتجات والحوافز التي توفرها وكالة ائتمان الصادرات الإيطالية لدعم أعمال واستثمارات هذه الشركات في الجمهورية الإيطالية الصديقة.

ودعت الغرفة الشركات والمؤسسات الصناعية الإيطالية لتعزيز استثماراتها وتواجدها في أسواق إمارة أبوظبي، وخاصة في القطاعات والمجالات التي تركز عليها رؤية الإمارة الاقتصادية 2030.

حضر الندوة من الجانب الإماراتي، موزه العتيبة، وسند المقبالي أعضاء مجلس إدارة الغرفة، ومن الجانب الإيطالي، ابيرتو برناردو نائب الرئيس البعثة الدبلوماسية رئيس القسم الاقتصادي والتجاري بسفارة الإيطالية بالدولة.

وقدمت ميشال رون المدير الإداري للعلاقات والشبكة الدولية وكالة ائتمان الصادرات الإيطالية، عرضاً تقديمياً حول أسلوب الباب الواحد والشبكة الدولية لوكالة ائتمان الصادرات الإيطالية، كما قدم ماركو فيريولي رئيس وكالة ائتمان الصادرات الايطالية في الإمارات ومنطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، عرضا تقديميا حول الحلول والمنتجات المالية لدى وكالة ائتمان الصادرات الإيطالية.

وحققت علاقات التعاون الاقتصادي والاستثماري بين دولة الإمارات العربية المتحدة وإيطاليا إنجازات كبيرة ومميزة خلال السنوات الثلاث الماضية، حيث أصبحت إيطاليا من أهم الدول المصدرة لدولة الإمارات العربية المتحدة ولإمارة أبوظبي، كما ارتفعت قيمة المبادلات التجارية بين البلدين إلى 29 مليار درهم في نهاية العام 2015، فيما ارتفع عدد الشركات الإيطالية العاملة في الدولة إلى 600 شركة في نهاية نفس العام، وهذا يعكس الدور الحيوي الذي قامت به ولا تزال الشركات الإيطالية في دعم عملية التنمية الاقتصادية المستدامة في إمارة أبوظبي ودولة الإمارات العربية المتحدة.

وارتفع عدد الشركات الإماراتية المستثمرة في إيطاليا وخاصة في مجالات الطاقة والعقار والتمويل والمجوهرات والقطاع المالي والمصرفي.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا