الخميس 28 مارس 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
الترفيه

على الهواء..يقر بقتل شخص ثأرا

على الهواء..يقر بقتل شخص ثأرا
24 مايو 2016 21:53
اعترف والد جندي لبناني خطفته وقتلته جبهة النصرة (الجناح السوري لتنظيم القاعدة) الإرهابية -عبر شاشة التلفزيون على الهواء مباشرة اليوم الثلاثاء- بأنه قتل ابن أخي رجل اتهمه بالضلوع في قتل ابنه وألقى الجثة قرب قبر الابن.
               
وكان الجندي محمد معروف حمية ضمن مجموعة من الجنود ورجال الشرطة اللبنانيين أسروا في هجوم شنه تنظيم "داعش" وجبهة النصرة الإرهابيين على بلدة عرسال اللبنانية الحدودية في أغسطس 2014. وقتلت جبهة النصرة الجندي حمية في ديسمبر من العام نفسه.
               
وقتل بعض هؤلاء الأسرى وأفرج عن البعض الآخر ولا يزال تنظيم "داعش" يحتجز تسعة آخرين. ووقعت عمليات الخطف في منطقة جبلية في لبنان قرب الحدود السورية.
               
ومن شأن هذا القتل للثأر أن يؤدي إلى تفاقم التوترات في لبنان والمتأججة بالفعل بسبب الحرب في سوريا.
               
واعترف معروف حمية وهو والد الجندي محمد، في اتصال مع تلفزيون "الجديد" اللبناني اليوم الثلاثاء، باختطاف وقتل ابن شقيق رجل لبناني يدعى مصطفى الحجيري كان قد اتهمه حمية بتسليم ابنه للمتشددين.
               
وأفادت الوكالة الوطنية للإعلام الرسمية اللبنانية بأن الجيش يبحث حاليا عن معروف حمية في قريته بسهل البقاع.
               
وقال حمية إنه لن يهدأ له بال حتى يقتص من آخرين من نفس العائلة اتهمهم بالضلوع في قتل ابنه، متذرعا بأنه أخذ بالثأر لأن الدولة اللبنانية لا تفعل ما يكفي لمعاقبة الجناة.
               
واضاف حمية "نحن من نفذ عملية قتل ابن الحجيري أخذا بثأر ابننا. ونحن من حمل الجثة ووضعها على القبر والدور قادم" لثلاثة آخرين من نفس العائلة، مؤكدا "هذا اعتراف مباشر. لن يذهب دم ابني هدرا".

وأضاف "إذا قام آل الحجيري بردة فعل، فالنار ستفتح على كل آل الحجيري".
               
في وقت لاحق، أجرى حمية مقابلة تلفزيونية مع مراسلة قناة "الجديد" على الهواء مباشرة من مكان غير معلوم فيما كانت الشرطة تبحث عنه.
               
ولم يعلق أي من أفراد عائلة الحجيري على اتهامات حمية علنا.
               
وبث تلفزيون "الجديد" صورا قال إنها تظهر جثة حسين الحجيري. وظهر فيها رجل يرتدي سروالا من الجينز وسترة رياضية سوداء مستلقيا على ظهره مع عدد من ثقوب الرصاص الواضحة.
جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©