• الأحـد 12 ربيع الأول 1438هـ - 11 ديسمبر 2016م

دبي الثانية في قائمة أهم وجهات التسوق عالمياً

الإمارات الثالثة عالمياً في جذب شركات التجزئة الدولية

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأربعاء 25 مايو 2016

مصطفى عبد العظيم (دبي)

حلت دولة الإمارات في المرتبة الثالثة عالمياً بين الدول التي تحظى بأكبر وجود لشركات التجزئة الدولية بعد المملكة المتحدة والصين، وفقاً لتقرير مؤسسة «سي بي آر إي» العالمية، الذي صنف دبي في المركز الثاني بين الوجهات الدولية الأهم التسوق للعام الخامس على التوالي، والوجهة الأكثر استهدافاً من قبل علامات التجزئة من أوروبا وآسيا المحيط الهادئ.

وكشف تقرير «مدى عالمية قطاع التجزئة»، الذي استعرضت نتائجه أمس، خلال مؤتمر عقدته «سي بي آر إي» بالتعاون مع غرفة تجارة وصناعة دبي، أن 57% من علامات التجزئة العالمية موجودة في دبي، وذلك بعد لندن التي يوجد بها 57.9%، فيما تأتي شنغهاي ثالثاً بنسبة 54.4%، مشيراً إلى تقدم أبوظبي بشكل ملحوظ في قائمة علامات التجزئة الأوروبية بنسبة (40.6%) ومنطقة آسيا-المحيط الهادئ بنسبة (11.8%) في 2015.

وقالت غرفة دبي إن نتائج التقرير تعتبر إيجابية بعد نجاح دبي في البقاء في المركز الثاني وتقليل الفجوة بينها وبين لندن، متوقعة أن تتبوأ دبي المركز الأول خلال 5 سنوات بدعم من تنظيم «إكسبو 2020»، وجاذبية دبي للأعمال والعلامات التجارية.

ويحلل تقرير «عالمية قطاع التجزئة» شبكة العمليات لـ334 علامة تجزئة رائدة في 61 دولة حول العالم، ويغطي الغالبية العظمى من الاقتصاد العالمي.

وقالت مؤسسة «سي بي آر إي» إن مكانة دبي المتميزة كمركز تجاري عالمي يربط بين الشرق والغرب والتواصل العالمي التي تتمتع به، كان له تأثير قوي على قطاع التجزئة، كما استطاعت خلال العقد المنصرم تأسيس مكانة عالمية لنفسها كأحد وجهات التسوق العالمية. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا