• الخميس 09 ربيع الأول 1438هـ - 08 ديسمبر 2016م

خلال كلمة في افتتاح معرض الخمسة الكبار للبناء والتصميم

بلحيف: هدفنا استدامة تخطيط وصيانة البنى التحتية

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأربعاء 25 مايو 2016

دبي (الاتحاد)

أكد معالي الدكتور عبد الله بلحيف النعيمي، وزير تطوير البنية التحتية، أن العالم ينظر إلى الإمارات باعتبارها دولة رائدة عالمياً في مجالات تطوير البنية التحتية وتنفيذ المشاريع التي تتناغم مع استراتيجية المعرض العالمي إكسبو 2020، جاء ذلك خلال «معرض الخمسة الكبار للبناء والتصميم الخارجي» الذي يقام على هامش «أسبوع الإدارة المجتمعية»، وذلك في مركز دبي التجاري العالمي.

وشاركت في المعرض وزارة البنية التحتية، وعدد من قيادات الوزارة، وبرنامج الشيخ زايد للإسكان، والهيئة الاتحادية للمواصلات البرية والبحرية .

واستضافت إمارة دبي أمس الأول النسخة الأولى من «معرض الخمسة الكبار للبناء والتصميم الخارجي» الذي يقام على هامش «أسبوع الإدارة المجتمعية»، بدعم من بلدية دبي وبرنامج الشيخ زايد للإسكان والهيئة الاتحادية للمواصلات البرية والبحرية، حول قطاعات هندسة المناظر الطبيعية والبنية التحتية والتنمية الحضرية، مع التركيز بشكل خاص على مجالات تصميم وبناء المساحات العامة والخاصة، واستعراض أحدث التقنيات والمنتجات والخدمات المستدامة ومنخفضة التكلفة وسهلة الصيانة في مجال التصميم الخارجي وهندسة المناظر الطبيعية.

وفي كلمة الافتتاح التي ألقاها بالنيابة عن معالي الدكتور المهندس عبد الله بلحيف النعيمي، قال عبدالله سالم الكثيري مدير عام الهيئة الاتحادية للمواصلات البرية والبحرية، «اليوم، ينظر العالم إلى الإمارات العربية المتحدة باعتبارها دولة رائدة عالميًا في مجالات تطوير البنية التحتية وتنفيذ المشاريع».

وأكد أن الوزارة ومنذ إنشائها، أحرزت تقدماً كبيراً في التطوير العمراني، مع إتمام مشاريع بنية تحتية اتحادية تصب في صالح مختلف القطاعات: من الصحة إلى التعليم، ومن الأمن إلى الثقافة، ومن الزراعة إلى القضاء، وأنشأت شبكة طرق متطورة تربط الإمارات بعضها ببعض، بما يضمن الرفاهية للمواطنين والمقيمين على حدٍ سواء».

وأضاف: «تتمثل مهمتنا الآن في تحقيق تنمية مستدامة في تخطيط وإنشاء وصيانة مشاريع البنية التحتية، وتتطلع رؤيتنا إلى المستقبل، ونعمل على تنفيذ مشاريع اتحادية استراتيجية في شتى أرجاء الإمارات، وبما يتماشى مع أعلى المعايير العالمية، باعتبارنا دولة لا مثيل لها، وأيضًا مع الثقة بأن هذه الخطط ستساهم في تعزيز المكانة الدولية للإمارات العربية المتحدة».

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا