• الجمعة 03 ربيع الأول 1438هـ - 02 ديسمبر 2016م

انتخاب الدولة لرئاسة عملية كيمبرلي 2016

«الاقتصاد»: الإمارات تعزز مكانتها كمحور تجاري رئيس بالمنطقة

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأربعاء 25 مايو 2016

دبي (الاتحاد)

قال معالي المهندس سلطان بن سعيد المنصوري وزير الاقتصاد: إن موقع دولة الإمارات أهلها لكي تكون محطة رئيسة على مختلف الطرق التجارية التي تربط الشرق بالغرب والشمال بالجنوب، وقد نجحت في تعزيز مكانتها كمحور تجاري رئيس بالمنطقة، من خلال انتهاجها سياسات اقتصادية وتجارية مرنة، مكنتها من مواكبة التغييرات الدولية، وتعزيز مكانتها التجارية على المستوى العالمي.

وأعرب الوزير، خلال كلمة رحب فيها بالدول الأعضاء والمشاركين في عملية كيمبرلي، عن شكره لانتخابهم دولة الإمارات لتكون رئيسة عملية كيمبرلي 2016، ما يعكس التقدير الدولي للجهود المبذولة من قبل الدولة في هذا الشأن، مؤكداً حرص الدولة على الاستفادة من فترة رئاستها، لإبراز وتعزيز جهودها والتزامها في تسهيل حركة تجارة عالمية في ظل ممارسات تجارية أخلاقية تحافظ على حياة الإنسان وكرامته.

إن الدولة أدركت مبكراً أهمية تنويع اقتصادها الوطني بعيداً عن العائدات النفطية، وذلك من خلال بذل جهود مكثفة لتعزيز البنية التحتية الداعمة لنمو مختلف القطاعات الاقتصادية غير النفطية، ما ساهم في تعزيز النشاط في قطاعات الخدمات المالية والنقل والسياحة والصناعة والتجارة، وخلال عام 2015 وضعت الدولة رؤية لإدخال الابتكار كأداة رئيسية في تنويع مصادر الاقتصاد والوصول إلى التنمية المستدامة.

وأضاف: إنه في ظل تلك الجهود المبذولة أثبت الاقتصاد الوطني كفاءة ومرونة عالية أمام مختلف التحديات، إذ يعد اقتصاد الدولة اليوم من بين أقوى الاقتصادات الإقليمية ومن أكثر الاقتصادات الواعدة على الصعيد العالمي.

إذ حافظت الدولة على معدلات نمو مرتفعة خلال الـ10 سنوات الماضية بمتوسط نمو بلغ 5.5% مما يعكس قوة وكفاءة اقتصادها. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا