• الأحد 04 شعبان 1438هـ - 30 أبريل 2017م
  08:52    البابا يدعو لوساطة لحل أزمة كوريا الشمالية وتجنب حرب مدمرة         08:53     إجلاء المزيد من مسلحي المعارضة وعائلاتهم من حي الوعر إلى إدلب         08:53    تحطم طائرة عسكرية في كوبا ومقتل ثمانية على متنها         09:08    مقتل خمسة في أعاصير في ولاية تكساس الأمريكية ورياح تجتاح القطاع الأوسط من البلاد    

«اتحادية الكهرباء والماء» لـ «الاتحاد»:

تشغيل أول محطة كهرباء متنقلة على مستوى الدولة

حجم الخط |


تاريخ النشر: الجمعة 14 أبريل 2017

محمد صلاح (رأس الخيمة)

دشنت الهيئة الاتحادية للكهرباء والماء، أول محطة متحركة لتوزيع الكهرباء خلال الشهر الجاري، في نقلة نوعية للخدمات التي تقدمها «الهيئة»، والتي تستهدف من خلالها رفع مستوى الخدمة، وضمان استمرارية تزويد الطاقة الكهربية بكفاءة عالية للمستهلكين، وتتميز هذه المحطة بأنها متكاملة ولا يتطلب تشغيلها أي أعمال مدنية.

وأوضح محمد محمد صالح مدير عام «الهيئة»، أن تشغيل المحطة يأتي ضمن خطط الهيئة لاعتماد أحدث النظم والتكنولوجيات التي تمكننا من تقديم أرقى الخدمات في قطاعي الكهرباء والماء، ومن ثم رفع مستوى رضا المستهلكين وإسعادهم عن طريق تقديم خدمة متميزة.

وأضاف لـ«الاتحاد»: نجحنا خلال السنوات القليلة الماضية بتوجيهات قيادتنا الرشيدة أن نرتقي بالبنية التحتية لقطاعي الكهرباء والماء في المناطق التي تغطيها «الهيئة»، ما ساهم في توصيل هذه الخدمات للمنازل والمشروعات السكنية والمشروعات الصناعية والسياحية في جميع هذه المناطق، لافتاً إلى أن المحطة الجديدة جهد 33/‏‏‏11 ك.ف بسعة 15 ميجا فولت أمبير، ووصلت تكلفتها لنحو 7 ملايين درهم، وتتميز بسهولة نقلها للمواقع، وهي ليست بديلة عن الحلول الحالية المطبقة، والتي تعتمد على نظام التغذية البديلة، كما تتميز المحطة الجديدة بسهولة استخدامها كحل سريع لمجابهة أي زيادة في الأحمال، أو في حالة حدوث أي تأخر في تنفيذ مشاريع التوسعة في الشبكة الكهربائية. كما يمكنها تأمين مصدر للطاقة لأي مشروع حيوي تحت التنفيذ ومشاريع متعددة بكافة الإمارات الشمالية.

وأكد صالح أن «الهيئة» تسابق الزمن في تنفيذ العديد من المشروعات التي تخدم الخطط المستقبلية بجميع المناطق التي تغطيها، مثل المشروعات السكنية الكبرى التي ينفذها برنامج الشيخ زايد للإسكان، و«التي بدأنا في تنفيذ شبكتي الكهرباء والماء لها قبل انتهاء أعمالها»، لافتاً إلى أن هناك تعاوناً مع البرنامج والجهات المحلية في كل إمارة للوقوف على حاجتها من الكهرباء والماء حتى عام 2025.

وبين أن الهيئة ستفتتح خلال الشهر الجاري، عدداً من محطات الكهرباء في الجزيرة الحمراء والحمرانية والدقداقة ضمن المشروعات الجديدة التي تخدم التوسعات السكنية والمنشآت التجارية والصناعية في رأس الخيمة.

وكانت «الهيئة» نجحت بفضل بينتها المتطورة في التغلب على ظروف الطقس التي تعرضت لها إمارة رأس الخيمة، حيث اختفت للمرة الأولى منذ سنوات الشكاوى الخاصة بانقطاع الكهرباء في مثل هذه الظروف، والتي كانت تؤدي في السابق لانقطاع التيار خاصة عن المناطق الجبلية.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض