• الأربعاء 08 ربيع الأول 1438هـ - 07 ديسمبر 2016م

البنوك تدعم سوق أبوظبي ومؤشر دبي يتراجع

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأربعاء 04 مارس 2015

يوسف البستنجي

أبوظبي (الاتحاد)

أظهرت البيانات الصادرة عن سوقي أبوظبي للأوراق المالية أمس، أن المؤشر العام للسوق سجل ارتفاعاً بنسبة 0,22% ليغلق على مستوى 4679 نقطة، وذلك بدعم من قطاعي البنوك والاتصالات.

وشهدت الجلسة في سوق أبوظبي للأوراق المالية إبرام 1642 صفقة يوم أمس، على أسهم 25 شركة مساهمة عامة مدرجة بالسوق، وبلغت قيمة التداول 307 ملايين درهم، في حين بلغ حجم التداول 71,3 مليون سهم.

وكانت محصلة التداولات في السوق ارتفاع أسعار 9 شركات وانخفاض أسعار 11 شركة، في حين استقرت أسعار السوق لـ 5 شركات سجلت صفقات على أسهمها، وذلك وفقاً لأسعار الإغلاق الرسمية الصادرة عن إدارة السوق، ليوم أمس، مقارنة مع الأسعار المسجلة ليوم أول أمس.

وعلى مستوى المؤشرات القطاعية، أظهرت البيانات الصادرة عن السوق ارتفاع مستويات الإغلاق لـ 4 قطاعات مقابل تراجع مستويات 3 قطاعات وإغلاق قطاعين على استقرار مقارنة مع مستويات الإغلاق ليوم أول أمس.

وفيما أغلقت قطاعات البنوك والاتصالات والصناعة والتأمين على ارتفاع، سجلت مؤشرات كل من قطاع العقار والطاقة والسلع الاستهلاكية تراجعاً، واستقر قطاعا «الخدمات» و«الاستثمار والخدمات المالية» من دون تغيير.

وتراجع مؤشر سوق دبي بنسبة 0,83% ليغلق على مستوى 3757,5 نقطة، وذلك نتيجة تراجع المؤشرات لأربعة قطاعات هي العقار والتأمين والنقل والخدمات، وبالمقابل سجلت أربعة قطاعات ارتفاعاً في مستويات إغلاقها ليوم أمس، وهي قطاع البنوك والاتصالات والاستثمار والخدمات المالية والسلع الاستهلاكية، فيما استقر قطاع الصناعة دون تغيير مقارنة مع مستوى الإغلاق السابق.

وسجل السوق إبرام 4640 صفقة، لتداول 261 مليون سهم بقيمة إجمالية بلغت 410 ملايين درهم، تقريباً، وقد أبرمت الصفقات على أسهم 34 شركة مدرجة في السوق، وكانت محصلتها ارتفاع أسعار الإغلاق لـ 12 شركة وتراجع أسعار 21 شركة، استقرار أسعار السوق لشركة واحدة دون تغيير.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا