• الأحـد 12 ربيع الأول 1438هـ - 11 ديسمبر 2016م

تتراوح بين 40% و60%

«تعاونية العين»: 8 مبادرات لتخفيض الأسعار خلال رمضان والعيد

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأربعاء 25 مايو 2016

عمر الحلاوي (العين)

أطلقت جمعية العين التعاونية أمس، ثماني مبادرات لتخفيض الأسعار بنسبة تتراوح ما بين 40% إلى 60%، خلال فترتي شهر رمضان والعيد، بالإضافة إلى 20 ألف سلة رمضانية تضم 20 مادة أساسية لنوعيات جيدة مطلوبة في السوق، وجاء ذلك خلال المؤتمر الصحفي الذي عقدته الجمعية بمشاركة وزارة الاقتصاد.

وتبلغ قيمة السلة الرمضانية نحو 150 درهماً، بنسبة تخفيض تصل إلى 42% من قيمتها البالغة 207 دراهم، حيث زادت جمعية العين عدد السلال الرمضانية بنسبة 100% نتيجة لزيادة الطلب عليها، كما طرحت الجمعية تخفيضاً إضافياً للسلال الرمضانية المباعة للجهات الحكومية، وتبلغ قيمة الدعم المالي من الجمعية للسلال الرمضانية 1.2 مليون درهم، وقال علاء راشد، مدير عام جمعية العين التعاونية: «إن المبادرات تشمل ثلاثة عروض للتخفيضات والسلع المدعومة خلال شهر رمضان، بقيمة 5 ملايين درهم، إضافة إلى التزام الجمعية بمبادرة تثبيت الأسعار حتى نهاية العام، وبيع ألف سلعة بسعر التكلفة طوال العام، وتوزيع قسائم مشتريات بقيمة 2 مليون درهم للجهات الخيرية، من بينها الهلال الأحمر والشئون الإسلامية وصندوق الزكاة وهيئة شؤون القصر والجمعيات الخيرية بشكل عام، وتبلغ قيمة القسيمة 50 درهماً، و100 درهم، و200 درهم.

وأوضح أن الجمعية لديها 23 فرعاً في جميع أنحاء مدينة العين وضواحيها، وسيتم افتتاح ثلاثة أفرع جديدة خلال العام الحالي في كل من الشويب والنايفة، والقوع. وأوضح أن المبادرة الثامنة في شهر رمضان توزيع جوائز وهدايا عينية قيمة على المتسوقين في الجمعية تتضمن سيارات وأجهزة إلكترونية بحيث يحصل المتسوق على قسيمة واحدة للاشتراك في السحوبات على الجوائز عند الشراء بقيمة 100 درهم.

وأشار إلى أن الجمعية حددت الكميات التي يأخذها المستهلك حتى يستفيد كل سكان المدينة من تلك العروض وتمنع أصحاب المحلات الصغيرة من سحب تلك المواد الغذائية التي تباع بأقل من سعر التكلفة.

من جانبه، اعتبر الدكتور هاشم النعيمي، مدير إدارة حماية المستهلك في وزارة الاقتصاد، أن الدور المجتمعي الذي تقوم به الجمعيات التعاونية أسهم في تخفيف معاناة المستهلكين، وأن التعاونيات من القطاعات الداعمة لتوفير السلع وحماية المستهلكين.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا