• السبت 11 ربيع الأول 1438هـ - 10 ديسمبر 2016م

في الاجتماع الدولي للتخطيط بحضور وفود 132 دولة

إشادة دولية باستعدادات «إكسبو 2020 دبي»

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأربعاء 25 مايو 2016

دبي (الاتحاد)

أشادت وفود من 132 دولة خلال النسخة الأولى من الاجتماع الدولي للتخطيط الذي استضافته دبي خلال اليومين الماضيين، باستعدادات الإمارات لا سيما دبي لاستضافة «إكسبو 2020 دبي»، وتمتع هذه التجهيزات والاستعدادات بالدقة، بحسب بيان أمس.

ويعد اللقاء أول لقاء دولي ينظمه إكسبو 2020 منذ تسمية دبي رسمياً المدينة المضيفة للحدث، وجمع اللقاء وفوداً رفيعة المستوى من المسؤولين الحكوميين والدبلوماسيين، إضافة إلى نخبة من صناع القرار، اللذين أُطلِعوا خلال هذا الاجتماع على كيفية التعاون المشترك لإقامة حدث استثنائي يشهد له الجميع وفوائد المشاركة في أول إكسبو يقام في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا وجنوب آسيا.

وضم الاجتماع 14 جلسة عمل ناقشت تفاصيل الموضوع الرئيسي، والمخطط العام، إلى جانب استعدادات المدينة لاستضافة هذا الحدث الدولي العملاق.

وحرص الاجتماع، الذي حضره 327 ممثلاً، على التفاعل مع وفود الدول المشاركة وحثهم على المشاركة في إكسبو 2020 دبي، وتسليط الضوء على مدى استعداد دولة الإمارات وحماسها لاستضافة هذا الحدث.

وافتتحت الاجتماع معالي ريم إبراهيم الهاشمي، وزيرة دولة لشؤون التعاون الدولي، مدير عام مكتب إكسبو 2020 دبي، وقالت: «نسعى إلى أن يكون إكسبو 2020 دبي الأكثر شمولاً في تاريخ إكسبو، إن العمل المشترك أهم ما شكل موضوعنا الرئيسي، وبه أيضا نطمح أن نجعل من إكسبو منصة عالمية تستعرض عليها الدول المشاركة خبراتها ورؤيتها أمام العالم كله، ولذا فإننا نود الاستماع إليهم، كما أن ملايين الضيوف سترغب في التعرف على تلك الرؤى والخبرات، فلطالما كان إكسبو منبراً مهماً يتيح للدول فرصة ثمينة لعرض أفضل ما لديها». ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا