• الثلاثاء 07 ربيع الأول 1438هـ - 06 ديسمبر 2016م

خريجون: نحرص على المساهمة في الخطط التنموية بالدولة

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأربعاء 25 مايو 2016

أبوظبي (الاتحاد)

أكد عدد من الخريجين اهتمامهم بإنجاز أبحاث تتماشى مع المتطلبات التنموية والاقتصادية للإمارات، وتساهم في النهوض بالابتكار في القطاعات الرئيسة في الدولة.

وقالوا لـ «الاتحاد»: إنهم يتطلعون للانخراط في مسيرة مهنية تتيح لهم مواصلة العمل على دعم القطاعات الحيوية بالدولة، وفي مقدمتها قطاعات الطاقة النظيفة والتكنولوجيا والحوسبة وهندسة المياه والبنية التحتية.

وقالت فاطمة المرزوقي: التحقت بمعهد مصدر منذ نحو 3 سنوات بعد حصولي على بكالريوس علوم البيئة من جامعة زايد، حيث نجحت في الحصول على ماجستير في هندسة البيئة والمياه من المعهد. وأكدت اهتمامها بالعمل في مجال تخصصها والمساهمة في تحقيق التنمية المستدامة بالدولة، موضحة أن ذلك يعد بمثابة رد الجميل للدولة.

فيما أوضح سعيد الغفلي أنه التحق بمعهد مصدر عام 2013 عقب تخرجه في جامعة زايد في تخصص الشبكات وأمن المعلومات، ليحصل على ماجستير في هندسة النظم والإدارة من المعهد، مشيراً إلى اهتمامه بالدخول إلى سوق العمل خلال الفترة المقبلة، بهدف المساهمة في تنمية المجتمع عبر تطوير حلول متقدمة في مجال التكنولوجيا والابتكار.

بدورها، أشارت نورة أحمد الظاهري، إلى نجاحها في الحصول على الدكتوراه في معهد مصدر في مجال تحسين العمليات التشغيلية في المواني، وذلك عقب حصولها في ماجستير في هندسة النظم والإدارة من المعهد. وأوضحت أنها قررت استكمال دراستها في معهد مصدر عقب حصولها على بكالوريوس هندسة البرامج من جامعة الإمارات، وذلك بعد دراسة وافية للفرص الدراسية كافة، المتوافرة بمختلف المؤسسات العلمية العالمية، حيث وجدت في معهد مصدر العديد من المزايا، موضحة أن حضور المعهد بأبوظبي ساعدها كثيراً في ظل الوجود بالقرب من عائلتها.

وأكدت الظاهري استفادتها من الدعم اللامحدود الذي وجدته من جميع أفراد العائلة، وهو ما شجعها على استكمال دراستها، والتي سوف تستفيد منها بشكل رئيس في عملها الحالي بشركة موانئ أبوظبي. ومن جانبه، أوضح وائل العنزي، أردني الجنسية، أنه نجح في الالتحاق بمعهد مصدر للحصول على ماجستير في علم الحوسبة والمعلومات، عقب تخرجه في جامعة اليرموك بقسم نظم المعلومات، وذلك بعد نجاحه في اجتياز الاختبارات والشروط المطلوبة كافة للحصول على منحة دراسية بالمعهد.

وأكد العنزي أن مستوى التعليم المتوافر في معهد مصدر يفوق كثيراً من المعاهد والكليات العالمية.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا