• الأربعاء 08 ربيع الأول 1438هـ - 07 ديسمبر 2016م

تحت رعاية طحنون بن محمد

أولمبياد العين الرمضاني ينطلق 8 يونيو المقبل

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأربعاء 25 مايو 2016

العين (الاتحاد)

أعلنت اللجنة المنظمة العليا لبطولة العين الرمضانية ،عودتها مجدداً في ثوب جديد وعلى طريقة الأولمبياد، تحت رعاية سمو الشيخ طحنون بن محمد آل نهيان ممثل الحاكم في المنطقة الشرقية، متضمنةً منافسات كرة القدم والكرة الطائرة وسباق اختراق الضاحية. ويشارك في المسابقات الثلاث فئتا الرجال والسيدات، إضافة إلى الرماية المخصصة لفئات الرجال والسيدات والناشئين والبولينج وشد الحبل وتنس الطاولة والبوتشا،على أن تنطلق البطولة 8 يونيو المقبل.

جاء ذلك، خلال المؤتمر الصحفي الذي عقد مساء الأحد الماضي في قاعة المؤتمرات في فندق هيلي ريحانا، في حضور أحمد آل سودين رئيس اللجنة المنظمة العليا، والحكم «الدولي» مسلم أحمد رئيس اللجنة الفنية، وإبراهيم مختار ومحمد فوزي عضوي اللجنة المنظمة العليا، وعلي مسري رئيس لجنة سباعيات كرة القدم للرجال، وعبدالرزاق الكعبي رئيس لجنة سباعيات كرة القدم للسيدات، وعبدالله زويد رئيس لجنة الكرة الطائرة للرجال، ورحاب عبدالله الحارثي رئيسة لجنة الكرة الطائرة للسيدات، وعبد الله الحمادي رئيس لجنة اختراق سباق الضاحية للرجال والسيدات، وخميس العتيبة رئيس لجنة شد الحبل للرجال، وعلي الحايك رئيس لجنة بطولة البولينج وهلا ساير رئيسة لجنة بطولة الرماية. كما حضر المؤتمر أيضاً الدكتور علي فياض والدكتورعادل حلمي وسالم عامر أعضاء اللجنة الفنية.

وأكد آل سودين أن معالي الشيخ سعيد بن طحنون آل نهيان حرص على إضفاء المزيد من التطورعلى بطولة العين الرمضانية لهذا العام، وإدراج بعض الأنشطة بالقدر الذي يسمح لأكبر عدد من الرياضيين لممارسة هواياتهم خلال الشهر الفضيل، علاوة على تخصيص عدد من المنافسات لفئة السيدات، كما ثمن جهود كل الذي ساهموا في التحضير لهذه البطولة من رؤساء وأعضاء اللجان المختلفة، آملاً في أن تحقق المنافسات الطموح المنتظر وأن تصل البطولة إلى أعلى درجة من النجاح فنياً وإعلامياً وجماهيرياً.

ووجه الشكر والتقدير إلى الرعاة من الجهات والدوائر الحكومية والمؤسسات الحكومية والخاصة الذين حرصوا على دعم البطولة والمساهمة في انجاحها، كما شكر أيضاً نادي العين لتوفيره كل التسهيلات الممكنة من ملاعب، وغيرها من أجل تحقيق النجاح المطلوب، وكذلك فندق هيلي ريحانا. ومن جهة أخرى، استعرض رؤساء اللجان المختلفة نظام كل بطولة، وعلى رأسها سباعيات كرة القدم للرجال التي تنطلق 12 يونيو المقبل وتختتم 26 منه وتقام مبارياتها على ستاد خليفة بن زايد في نادي العين بنظام المجموعات من دور واحد في الدور التمهيدي، ويتأهل أول وثاني كل مجموعة للدور الثاني الذي تجري مبارياته وبقية المراحل بنظام خروج المغلوب، وسيتم تكريم الثلاثة الأوائل في نهاية كل بطولة، وتسليم كل فريق كأساً بجانب الميداليات الملونة.

أما سباعيات كرة القدم للسيدات، فستقام على الملعب نفسه في الفترة من 9 إلى 14 يونيو. وتحدد زمن كل مباراة في بطولتي سباعيات القدم للرجال والسيدات بـ 30 دقيقة بواقع 15 دقيقة كل شوط بينهما 5 دقائق راحة، ويسمح لكل فريق بتسجيل أي عدد من اللاعبين أو اللاعبات من الأجانب، وتحصل الفرق الثلاثة الأولى في البطولتين على كؤوس مختلفة الأحجام بجانب كأس لأفضل لاعب وأفضل لاعبة وأفضل حارس مرمى وأفضل حارسة مرمى وهداف البطولة للفئتين.

وتنطلق بطولة الكرة الطائرة للرجال من 16 وحتى 23 يونيو وللسيدات من 8 وحتى 12 من الشهر نفسه ويسمح في البطولتين بإشراك اللاعبين الأجانب وسيتم تكريم الثلاثة الأوائل في نهاية كل بطولة وتسليم كل فريق كأساً بجانب الميداليات الذهبية والفضية والبرونزية. وعلى صعيد سباق الضاحية (العدو الريفي)، فستقام ليوم واحد تحدد له 14 يونيو القادم على أن يحدد مكان السباق فيما بعد ويسمح بمشاركة كل الراغبين بغض النظر عن الجنسية. وتشتمل البطولة على ثلاثة سباقات لمسافة 5 كم للرجال و3 كم للسيدات و3 كم للكراسي المتحركة.

وفيما يتعلق بمنافسات شد الحبل، فقد تقرر أن تبدأ في 13 يونيو إلى 21 منه ويتكون كل فريق من 12 لاعباً لا يزيد وزنهم جميعاً على 720 كجم، وتجري البطولة بنظام المجموعات في مرحلتها الأولى، ثم بخروج المغلوب في المراحل التالية وتتكون كل مباراة من ثلاثة أشواط، وهنالك نظام خاص لتحديد مراكز الفرق المتنافسة، وسيتم تكريم أصحاب المراكز الثلاثة الأولى.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا