• الأربعاء 08 ربيع الأول 1438هـ - 07 ديسمبر 2016م

بالفوز الثاني على كليفلاند كافالييرز

تورونتو يعيد نهائي «الشرقية» إلى نقطة الصفر

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأربعاء 25 مايو 2016

واشنطن(أ ف ب)

عادت المواجهة بين تورونتو رابتورز وكليفلاند كافالييرز، وصيف بطل الموسم الماضي، إلى نقطة الصفر، بعدما نجح الأول في إدراك التعادل 2-2، بفوزه في المواجهة الرابعة بينهما في نهائي المنطقة الشرقية 105-99 في «بلاي أوف» دوري كرة السلة الأميركي للمحترفين.

وأكد تورونتو أنه سيحاول استغلال وجوده في نهائي المنطقة الشرقية لأول مرة في تاريخه، بعدما فرض التعادل على ليبرون جيمس ورفاقه في كليفلاند الذين اعتقدوا أنهم في «نزهة» أمام الفريق الكندي، بعدما تقدموا عليه 2-صفر بالفوز عليه في المباراتين الأوليين اللتين احتضنهما ملعب «كويكن لونز أرينا».

لكن كايل لاوري وديمار ديروزان عادا بفريقهما من بعيد وقلصا الفارق في المباراة الثالثة التي شهدت انتهاء سلسلة انتصارات كليفلاند في بلاي أوف هذا الموسم عند 10 مباريات متتالية، ثم أدركا التعادل في مباراة أخرى بعد أن تألق الأول بتسجيله 35 نقطة، وساهم الثاني بـ32 نقطة.

وهذه المرة الأولى التي يخسر فيها كليفلاند مباراتين على التوالي في بلاي أوف المنطقة الشرقية، منذ الدور الثاني العام 2010.

وكان جيمس أفضل لاعبي كليفلاند بتسجيله 29 نقطة مع 9 متابعات و6 تمريرات حاسمة، وأضاف كايري إيرفينغ 26 نقطة مع 6 تمريرات حاسمة في مباراة تخلف خلالها الضيوف بفارق 18 نقطة، وكان تورونتو متقدماً مع بداية ربعها الأخير 78-69، قبل أن يدخل شانينج فراي على الخط ويقلص الفارق بثلاثيتين على التوالي.

ونجح كليفلاند في ترجمة محاولاته الـ11 الأولى في الربع الأخير، وقلص الفارق حتى نقطة واحدة 77-78، حيث تقدم تورونتو 99-96 في آخر 23. 3 دقائق ثم 101-96.

قبل أن يوجه تورونتو الضربة القاضية إلى كليفلاند بسلة في آخر 22 ثانية، لتصبح النتيجة 105-99.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا