• الثلاثاء 27 محرم 1439هـ - 17 أكتوبر 2017م

بالتعاون مع «الصحراء للنقليات العامة والتخليص»

«بلدية أبوظبي»: إنشاء سوق مجتمعي في مدينة شخبوط بتكلفة 160 مليون ‬درهم ‬

حجم الخط |


تاريخ النشر: الجمعة 14 أبريل 2017

أبوظبي (الاتحاد)

وقعت بلدية مدينة أبوظبي، وشركة «الصحراء للنقليات العامة والتخليص» اتفاقية مساطحة، تتولى بموجبها شركة الصحراء للنقليات العامة والتخليص تصميم، وبناء وتشغيل واستثمار مشروع السوق المجتمعي في مدينة شخبوط.

وأكد مصبح مبارك المرر، المدير العام لبلدية مدينة أبوظبي بالإنابة، أن توقيع الاتفاقية لإنشاء سوق مجتمعي في مدينة شخبوط يندرج ضمن سلسلة من المشاريع التي تعتزم البلدية تنفيذها بالتعاون، والشراكة مع القطاع الخاص، وفقاً لنظام المساطحة، وبما يعكس الاستراتيجية العامة الهادفة إلى تعزيز علاقات الشراكة مع القطاع الخاص، وذلك لإيمان البلدية بأهمية إشراك جميع الجهات في دفع عجلة التنمية الشاملة وتطوير المناطق والمدن.

وأضاف أن هذه المشاريع الخدمية تساهم في دفع عجلة التنمية الشاملة وتطوير المرافق العامة، واستحداث المشاريع الجديدة التي يتطلبها المجتمع من أجل تقديم خدمات عصرية متكاملة وبأسلوب حضاري، وفقاً لمعايير عالمية، وبما يحقق رؤية حكومة أبوظبي وخطتها التطويرية الشاملة 2030.

وأوضحت البلدية أن الاتفاقية تنص على بناء سوق يتم تشغيله عن طريق القطاع الخاص يضم محالاً للتجزئة، ومرافق مجتمعية ومرافق خدمات حكومية للمجتمعات والأحياء السكنية والشركاء الاستراتيجيين، وبما يحقق تطلعات البلدية وفقاً لفكرة (3 في 1)، وهو الدمج ما بين المرافق المجتمعية، ومحال التجزئة الملائمة وعناصر خدمة العملاء لخدمة الإحياء والمناطق السكنية في البر الرئيس وجزيرة أبوظبي.

وأشارت البلدية أن مدة إنجاز السوق تستغرق سنتين، حيث يقام المشروع في مدينة شخبوط، وتبلغ المساحة الطابقية للمشروع 33 ‬ألف متر ‬مربع، ‬وبتكلفة ‬تصل ‬إلى ‬160 مليون ‬درهم.

وحول أهم أهداف تشييد السوق المجتمعي في مدينة شخبوط، أوضحت البلدية أنه يهدف إلى ‬توفير ‬المرافق ‬الخدمية ‬ومحال ‬التجزئة ‬المناسبة ‬وملائمة ‬ذات ‬الجودة ‬العالية، ‬وتوفير ‬مركز ‬مجتمعي ‬ملائم ‬لخدمة ‬الأحياء ‬السكنية ‬لتعزز ‬الحياة ‬الاجتماعية ‬السعيدة ‬والصحية، ‬واستغلال ‬المساحات ‬والأراضي ‬العامة ‬لتطويرها ‬من ‬خلال ‬مشاريع ‬نوعية ‬مميزة.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا