• الخميس 21 ربيع الآخر 1438هـ - 19 يناير 2017م

في ندوة نظمتها «رياضة المرأة» في دبي

نيكول ديفيد تروي فصول تألقها على قمة الاسكواش

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأربعاء 25 مايو 2016

دبي (الاتحاد)

نظمت لجنة رياضة المرأة في مجلس دبي الرياضي ظهر أول أمس في نادي دبي للسيدات، ندوة لنجمة الاسكواش العالمية نيكول ديفيد، استعرضت خلالها قصة نجاحها وسر تفوقها ووصولها إلى بطولة العالم، في حضور عدد كبير من السيدات العاشقات لهذه الرياضة.

وعبرت اللاعبة الماليزية الأصل نيكول ديفيد عن سعادتها بإجراء هذا اللقاء أمام عدد كبير من النساء، حيث تحتل المركز الثالث عالمياً بعدما كانت الأولى في العالم على مدار 108 أشهر على التوالي، وتخلت عن الترتيب في يوليو 2015 إلى المصرية رنيم الوليلي.

وتعد نيكول واحدة من أبرز لاعبات الاسكواش، حيث حصلت على لقب بطولة العالم 8 مرات من العام 2005 حتى العام 2014، إضافة إلى حصولها على لقب بطولة بريطانيا المفتوحة 5 أعوام. وتعتبر نيكول أول لاعبة اسكواش حصلت على لقب العالم للناشئين مرتين، وعلى وسام الاستحقاق الماليزي. وقالت نيكول ديفيد: «سعيدة بوجودي في دبي والمشاركة في بطولة دبي الدولية للاسكواش، وإنه لفخر لي أن أكون مصدر إلهام للكثير من النساء الباحثات عن النجومية والتميز في الرياضة، وأقدم نصيحتي إلى جميع السيدات بضرورة ممارسة اللعبة، فمن الرائع أن تمارس المرأة رياضة شيقة وممتعة مثل الاسكواش، لأنها تعلمك الانضباط والالتزام والإتقان، كما أنها تحدث تغييراً كبيراً في شخصية المرأة، فهي رياضة تجعل من كل إنسان يمارسها شخصاً أفضل مما يتوقع أن يكون، لذلك لابد أن تمارس جميع السيدات هذه الرياضة حتى لو لم تكن رياضتهن الأولى».

وأضافت: «التحدي يدعوني إلى تحقيق أحلامي في اللعبة، وهذا هو أحد أسرار وصولي إلى الرقم واحد في العالم، كما أنني بدأت ممارسة اللعبة وأنا في الخامسة من عمري، وكانت شقيقتي تلعب معي وتشجعني، واستطعت أن أشارك في بطولات داخل وخارج ماليزيا وسافرت إلى بلدان عديدة، واكتسبت خبرات كثيرة، ففي كل بطولة كنت أخوضها كنت أتطور وأكتسب مهارات أكثر، وعندما أصبحت في سن الخامسة عشرة من عمري عزمت على أن أحقق شيئاً مميزاً في حياتي، وقلت لنفسي أنني سأكون بطلة في يوم من الأيام».

واختتمت نيكول ديفيد: «من أهم أسباب التي جعلت مني نجمة في الاسكواش ووصلت بي إلى العالمية هو دعم عائلتي الكبير، فقد كانت أسرتي قريبة مني للغاية، وقدمت لي الدعم في كل الأوقات خاصة الصعبة منها، كما حصلت على دعم قوي من أصدقائي ومدربي الذين ساندوني في مشوار حياتي حتى وصلت إلى المستوى الذي أنا فيه».

ومن جانبها قالت فوزية فريدون مدير قسم الأنشطة الثقافية في إدارة رياضة المرأة في مجلس دبي الرياضي وعضو لجنة رياضة المرأة: «نعمل على تنظيم العديد من المبادرات التي تهدف إلى تعزيز دور المرأة في القطاع الرياضي، ويأتي هذا اللقاء في إطار نشر ثقافة ممارسة لعبة الاسكواش وتشجيع الرياضيات الممارسات للعبة على بذل المزيد من الجهد للتميز والسعي وراء الاحتراف ورفع علم الدولة في كل المحافل الدولية .. ولا تبخل لجنة رياضة المرأة بأي جهد في سبيل تحقيق هذا الهدف».

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا