• الاثنين 29 ربيع الأول 1439هـ - 18 ديسمبر 2017م
  07:51    سفيرة أميركا في الأمم المتحدة: سنستخدم حق النقض ضد مشروع القرار المصري بشأن القدس        07:52    مصدر بريطاني: سيارة حاولت اقتحام قاعدة "ميلدنهال" الأميركية     

في ختام المسابقة الوطنية للمهارات 2017 وتتويج 108 طلاب وطالبات

الشيخة فاطمة: صناعة الأجيال المبدعة في مقدمة أولويات القيادة

حجم الخط |


تاريخ النشر: الجمعة 14 أبريل 2017

عمر الأحمد (أبوظبي)

أكدت سمو الشيخة فاطمة بنت مبارك رئيسة الاتحاد النسائي العام الرئيس الأعلى لمؤسسة التنمية الأسرية رئيسة المجلس الأعلى للأمومة الطفولة، أن صناعة الأجيال المبدعة تأتي في مقدمة الأولويات الاستراتيجية للقيادة الرشيدة.

وقالت سموها «إن تتويج 108 من شباب وفتيات الإمارات بالميداليات الذهبية، والفضية، والبرونزية، في الختام الرائع للدورة التاسعة للمسابقة الوطنية لمهارات الإمارات 2017، التي نظمها مركز أبوظبي للتعليم والتدريب التقني والمهني، خلال الفترة من 11 إلى 13 أبريل الجاري، يأتي ضمن سلسلة الإنجازات التي تحققها القيادة الرشيدة، كل يوم، من أجل المصلحة العليا للوطن والمواطن».

وأشارت إلى الجهود الكبيرة التي قام بها «أبوظبي التقني» لتمكين أكثر من 400 من أبناء الدولة، من إبراز مهاراتهم في 51 مجالاً هندسياً وتكنولوجياً وفنياً منها تصميم الطائرات بدون طيار، والرسم الهندسي الأوتوكاد، وتصميم مواقع الإنترنت، وصيانة محركات الطائرات والسيارات، والتصنيع بمؤازرة الحاسوب، واللحام، وتكنولوجيا الأزياء، والربوتات، وتصميم الحدائق، وغيرها من الأعمال الهندسية والمهنية الهامة.

جاء ذلك في كلمة لسموها خلال الحفل الختامي للمسابقة الذي أقامه «أبوظبي التقني» أمس في مركز أبوظبي الوطني للمعارض وألقتها معالي الدكتورة ميثاء بنت سالم الشامسي وزيرة دولة، بحضور علي المرزوقي رئيس مهارات الإمارات في «أبوظبي التقني» رئيس اللجنة المنظمة للمسابقة، وسايمون بارتلي رئيس مهارات العالم، والدكتور رياض المهيدب مدير جامعة زايد، وعدد من المسؤولين ومسؤولي المؤسسات التعليمية، وأولياء الأمور الذين أعربوا عن شكرهم الجزيل لـ«أم الإمارات» والقيادة الرشيدة التي تبذل جهوداً كبيرة لبناء المستقبل المهني الباهر لأبناء الإمارات.

وقالت سمو الشيخة فاطمة بنت مبارك في كلمتها: «تغمرني السعادة وأشعر بالفخر للمكانة التي غدت تتميز بها المسابقة الوطنية لمهارات الإمارات والتي تعبر عن القدرات الإبداعية لشباب وفتيات دولتنا الغالية، وابتكاراتهم المواكبة لمستجدات العصر في تقنياته وشتى ميادينه المهنية في استثمار رائع لمواهبهم، مما يسهم في تحقيق الأهداف الإستراتيجية للمسيرة التنموية الإماراتية التي غدت تجربة رائدة تحظى بالتقدير والإعجاب إقليمياً وعالمياً». ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا