• الأحد 02 رمضان 1438هـ - 28 مايو 2017م
  10:21     الآلاف محاصرون جراء النزاع الدائر بجنوب الفلبين         10:23    زعيم كوريا الشمالية يشرف على اختبار سلاح جديد مضاد للطائرات        10:26     مقتل أربعة اشخاص في انهيارات أرضية شمال شرق البرازيل         10:27     مقتل 3 وإصابة 10 بتفجير انتحاري وسط مدينة بعقوبة العراقية         10:29     الشرطة البريطانية تنشر صورا لمنفذ اعتداء مانشستر         10:40     الجيش التركي يعلن قتل 13 متمردا كرديا في ضربات جوية بشمال العراق         11:03     مقتل ما لا يقل عن 18 مدنيا في أعمال العنف بمدينة ماراوي جنوبي الفلبين     

الكويت: الاستفزازات الإسرائيلية تعصف بعملية السلام

حجم الخط |


تاريخ النشر: الثلاثاء 11 مارس 2014

وام

أكدت دولة الكويت الليلة الماضية تضامنها ودعمها الكاملين للتطلعات والطموحات المشروعة للشعب الفلسطيني، محذرة من خطورة الممارسات الإسرائيلية الاستفزازية والعدوانية التي من شأنها أن تعصف بعملية السلام برمتها وتؤسس لمرحلة خطيرة للأوضاع في منطقة الشرق الأوسط.. لافتة في هذا الإطار الى التعنت الاسرائيلي تجاه أي مبادرة حقيقية لارساء سلام شامل وعادل.

وشدد الشيخ صباح خالد الحمد الصباح النائب الأول لرئيس مجلس الوزراء وزير الخارجية الكويتي في كلمة ألقاها نيابة عنه مندوب دولة الكويت الدائم لدى جامعة الدول العربية السفير عزيز الديحاني خلال الاجتماع المشترك بين المجلس الوزاري لجامعة الدول العربية واللجنة المعنية بممارسة الشعب الفلسطيني لحقوقه غير القابلة للتصرف.. على التزام بلاده قيادة وحكومة وشعبا بمواصلة أوجه الدعم المعنوي والسياسي والمادي حتى يتم انهاء الاحتلال الاسرائيلي للأراضي العربية المحتلة وقيام الدولة الفلسطينية المستقلة على أرضها وعاصمتها القدس الشرقية.

ونقلت وكالة الأنباء الكويتية "كونا" عن وزير الخارجية الكويتي أن تأييد أغلبية الدول أعضاء الجمعية العامة للأمم المتحدة لقرار الجمعية رقم 68 / 12 القاضي بإعلان عام 2014 عاما دوليا للتضامن مع الشعب الفلسطيني هو تأكيد وحرص من المجتمع الدولي على ايصال رسالة تعاطف وتأييد للشعب الفلسطيني.

وأكد ضرورة استثمار القرار والعمل دون توقف خلال هذه السنة عن طريق التعاون مع كافة الدول والمنظمات الحكومية والأهلية لحشد التضامن الدولي مع الشعب الفلسطيني والوقوف إلى جانبه خلال فترة عصيبة يتخللها عدم الاستقرار السياسي وتفاقم الوضع الانساني وأزمة مالية حادة يعاني منها الفلسطينيون.

وأوضح أن الهدف الأساسي الذي نادى به قرار الجمعية العامة للأمم المتحدة في هذا الشأن هو تعزيز نيل الشعب الفلسطيني لحقوقه غير القابلة للتصرف والتوصل الى تسوية عادلة ودائمة وسلمية ونهائية للقضية الفلسطينية على أساس قرارات الشرعية الدولية ذات الصلة لاسيما قرارات مجلس الأمن 242 و338 و1397 و1515 و1860 ومرجعية مؤتمر مدريد بما في ذلك مبدأ الأرض مقابل السلام ومبادرة السلام العربية وخطة خارطة الطريق.

وأعرب الشيخ صباح عن بالغ تقديره لما يقوم به رئيس وأعضاء اللجنة المعنية بممارسة الشعب الفلسطيني حقوقه غير القابلة للتصرف من جهود حثيثة ومساعي متواصلة لدعم ونصرة القضية الفلسطينية العادلة والتأكيد على ضرورة استعادة الشعب الفلسطيني حقوقه كاملة. ... المزيد