• الثلاثاء 30 غرة جمادى الآخرة 1438هـ - 28 فبراير 2017م
  11:24     السلطات الألمانية تحظر مسجد "فصلت" في برلين         11:37     العفو الدولية تنتقد حبس مراسل صحيفة ألمانية في تركيا         11:44    أستراليا تعتقل مواطنا حاول مساعدة «داعش» في تطوير صواريخ عالية التكنولوجيا        11:44    مئات الإسرائيليين يرفضون هدم منازل مستوطنين في الضفة الغربية المحتلة         11:45    توجيه الاتهام رسميا بالفساد إلى وريث سامسونغ         12:00     صدور حكم بالاعدام في قضية قائد الشرطة السابق في الجزائر بيد مساعده         12:14     زلزال يهز شرق اليابان ولا تحذير من أمواج مد         12:18    قوات الأمن العراقية تقترب من المجمع الحكومي الرئيسي في غرب الموصل        12:19     دبلوماسي كازاخستاني لا يستبعد عقد اجتماع سوري جديد في أستانة بعد مفاوضات جنيف         12:21     مثول امرأتين مشتبه بهما في اغتيال كيم جونج نام أمام محكمة ماليزية غدا     

ضمن فعاليات مهرجان منصور بن زايد

المؤتمر العالمي يناقش مستقبل الخيول العربية في روما

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأربعاء 25 مايو 2016

عصام السيد وياسر قاسم (روما)

تنطلق اليوم في العاصمة الإيطالية روما فعاليات النسخة السابعة للمؤتمر العالمي للخيول العربية الأصيلة، ضمن المهرجان العالمي لسمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان للخيول العربية الأصيلة الذي يتضمن كأس زايد، وبطولة العالم لسمو الشيخة فاطمة بنت مبارك للسيدات، وجوائز دارلي لـ «أم الإمارات» في هوليوود، وكأس مهرجان سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان للقدرة، وكأس سمو الشيخة فاطمة بنت مبارك لفرق السيدات للقدرة.

ويشارك في المؤتمر أكثر من 400 شخصية من مختلف أنحاء العالم في جميع التخصصات، وهو المؤتمرالذي يأتي تنفيذاً لتوجيهات سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان، نائب رئيس مجلس الوزراء وزير شؤون الرئاسة، وسمو الشيخة فاطمة بنت مبارك رئيسة الاتحاد النسائي العام الرئيس الأعلى لمؤسسة التنمية الأسرية رئيسة المجلس الأعلى للأمومة والطفولة.

ويقام المؤتمر العالمي السابع للخيول العربية الأصيلة في الفترة من 25 إلى 29 مايو الجاري، ممثلاً بوابة الأمل للخيول العربية الأصيلة لتحقيق أكبر قدر من التطور لتتجاوز محنتها في الأعوام السابقة عندما كانت معروفة بأنها خيول تمثل الجمال فقط.

ويضم المؤتمر مجموعة كبيرة ومتنوعة من المتحدثين ذوي الخبرة العالمية، يمثلون منظمات واتحادات عالمية ودولاً ذات ثقل في صناعة الخيول العربية الأصيلة، مستهدفاً الوصول بالخيل العربي إلى آفاق أفضل.

واعتبرت الجهات المنظمة المؤتمر محطة أساسية في عملية تشجيع إنتاج الخيول وزيادة سباقاتها، في وقت وضع إطار عام لجدول أعمال المؤتمر ودعوة المتحدثين به. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تحد السياسات الأميركية الجديدة من الهجرة العربية للغرب عموما؟

نعم
لا