• السبت 28 شوال 1438هـ - 22 يوليو 2017م

تضمنت تعيين سفراء ورؤساء محاكم وإنشاء سفارات

رئيس الدولة يصدر مراسيم ويصدق على اتفاقيات

حجم الخط |


تاريخ النشر: الجمعة 14 أبريل 2017

أبوظبي (الاتحاد)

أصدر صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة، حفظه الله، عدداً من المراسيم الاتحادية المتعلقة بالتصديق على اتفاقيات بين الدولة وحكومات الدول الشقيقة والصديقة، وبإنشاء سفارات جديدة للدولة في الخارج، وتم نشرها في العدد الأخير من الجريدة الرسمية الاتحادية. وأصدر صاحب السمو رئيس الدولة، حفظه الله، المرسوم الاتحادي رقم (18) لسنة 2017 بتعيين خليفة يوسف محمد قضيب الزعابي عضو السلك الدبلوماسي والقنصلي، سفيراً للدولة لدى جمهورية غانا بذات الدرجة الوظيفية التي يشغلها حاليا، ونصت المادة الثانية، على أن يقوم معالي وزير الخارجية والتعاون الدولي بتنفيذ المرسوم.

كما أصدر سموه المرسوم الاتحادي رقم (19) لسنة 2017 وتقضي المادة الأولى منه بتعيين رؤساء بمحكمة الاستئناف على الفئة الأولى وهم: أحمد راشد عبد الله عبيد الظنحاني، وعبد الله على محمد زينل البستكي، وطارق أحمد جاسم عبد الله.

ووفق المادة الثانية من المرسوم الاتحادي تكون أقدمية السادة المشمولين بهذا المرسوم، وفقاً لأحكام السلطة القضائية الاتحادية ويحسب الأثر المالي، اعتباراً من تاريخ 1 يناير 2016. وعلى معالي وزير العدل تنفيذ المرسوم. وأصدر صاحب السمو رئيس الدولة، حفظه الله، المرسوم الاتحادي رقم (17) لسنة 2017 بخصوص التصديق على اتفاقية خدمات النقل الجوي بين الدولة وجمهورية سلوفاكيا التي تم التوقيع عليها في مدينة أبوظبي بتاريخ 19 نوفمبر 2015، ونصت المادة الثانية من المرسوم بتكليف رئيس مجلس الهيئة العامة للطيران المدني بتنفيذ المرسوم.

كما أصدر سموه المرسوم الاتحادي رقم (20) لسنة 2017 ويقضي بانضمام الدولة إلى معاهدة بيجين بشأن الأداء السمعي البصري.

وأصدر صاحب السمو رئيس الدولة، حفظه الله، المرسوم الاتحادي رقم (21) لسنة 2017 بالتصديق على اتفاقية تسليم المجرمين بين حكومة الدولة وحكومة الجمهورية الإيطالية التي وقعت في أبوظبي بتاريخ 16 سبتمبر 2015، ونصت المادة الثانية على أن يقوم وزير العدل بتنفيذ المرسوم، وأن ينشر في الجريدة الرسمية. كما أصدر سموه مرسوماً اتحادياً رقم (22) لسنة 2017 بالتصديق على اتفاقية بشأن المساعدة القانونية المتبادلة بين حكومة الدولة وحكومة الجمهورية الإيطالية والتي تم التوقيع عليها في أبوظبي بتاريخ 16 سبتمبر 2015.

وأصدر صاحب السمو رئيس الدولة، حفظه الله، المرسوم الاتحادي رقم (23) لسنة 2017 بإنشاء سفارة للدولة لدى جمهورية المجر في العاصمة بودابست، ونصت المادة الثانية على أن يقوم سمو وزير الخارجية والتعاون الدولي بتنفيذ هذا المرسوم، وأن ينشر في الجريدة الرسمية. كما أصدر سموه المرسوم الاتحادي (24) لسنة 2017 بإنشاء سفارة للدولة لدى جمهورية بلغاريا في العاصمة صوفيا.

كما أصدر صاحب السمو رئيس الدولة المرسوم الاتحادي رقم (25) لسنة 2017 بقبول استقالة المهندسة زهرة سلمان ناصر عبد الله العبودي وكيل وزارة تطوير البنية التحتية، وذلك من تاريخ 15 مارس 2017، على أن يقوم معالي وزير تطوير البنية التحتية بتنفيذ المرسوم، وأن ينشر في الجريدة الرسمية.

وأصدر سموه المرسوم الاتحادي رقم (26) لسنة 2017 بشأن تعيين مدير ونائب لمدير المكتب التنفيذي لوزير شؤون الرئاسة، ونصت المادة الأولى، على أن يعين عبد الله بخيت سيف مرشد المرر مديراً للمكتب التنفيذي لوزير شؤون الرئاسة بدرجة وكيل وزارة، وأن يعين محمد مطر غيث بخيت الفلاحي نائباً لمدير المكتب التنفيذي لوزير شؤون الرئاسة بدرجة وكيل وزارة مساعد. ووفق المادة الثانية، يقوم معالي نائب رئيس مجلس الوزراء وزير شؤون الرئاسة بتنفيذ هذا المرسوم، اعتباراً من تاريخه، وأن ينشر في الجريدة الرسمية.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا