• الأربعاء 05 جمادى الآخرة 1439هـ - 21 فبراير 2018م

قاعة السفينة شاهدة على انتهاء الحرب الباردة بين القطبين الكبيرين

بلاتر: لا خلاف مع مارادونا وأبواب «الفيفا» مفتوحة لـ «الأسطورة»

حجم الخط |


تاريخ النشر: الإثنين 07 يناير 2013

علي معالي (دبي) - شهدت قاعة السفينة بفندق جميرا بيتش بدبي ظهر أمس مصالحة بين القطبين الكبيرين في عالم كرة القدم السويسري جوزيف بلاتر رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم “الفيفا”، والأسطورة الأرجنتينية دييجو مارادونا، حيث كانت المقابلة بينهما أكثر من مرة وفي كل مرة كانت أكثر من رائعة لتذوب بينهما جبال الثلج، والتي ظلت قائمة لسنوات طويلة، زاد ثلجها صلابة التصريحات المستمرة من مارادونا تجاه بلاتر وما يقوم به داخل الاتحاد الدولي.

ورغم أن هذه القاعة “السفينة” كانت شاهداً أيضاً على تتويج الفائزين الـ 16 بالدورة الرابعة لجائزة الإبداع الرياضي، لكنها أيضاً سطرت مرحلة جديدة بين قطبين عالميين كرويين.

التقى بلاتر ومارادونا بالأمس أكثر من مرة، الأولى عند وصولهما لمقر الفندق، والثانية عقب الانتهاء من الحفل الكبير، وذلك على مسرح قاعة السفينة، كما حرص بلاتر على ذكر موهبة مارادونا أثناء كلمته، كما قام مارادونا بعد انتهاء الحفل بالتوجه إلى بلاتر لمصافحته وشكره على الثناء عليه خلال كلمته بالمسرح الكبير في القاعة، وكانت كلمات الشكر من مارادونا لبلاتر وسط وجود إعلامي كبير وكاميرات متنوعة كانت شاهدة على هذه الصفحة الجديدة.

بلاتر بوصفه ضيف شرف الحفل ألقى كلمة عبر فيها عن سعادته بالمشاركة في الحفل، وأبدى إعجابه بالجائزة التي تستهدف فئة المبدعين الرياضيين وتدعمهم لتحقيق التطور المنشود.

كما تحدث حول أهمية الرياضة بصفتها عاملا مؤثرا في نمو المجتمعات والتقارب فيما بينها، كما أنها النشاط الإنساني الأكثر تواجداً وتأثيراً في مختلف الظروف، حتى أنها تمارس حالياً في دول تعيش ويلات الحروب وعدم الاستقرار مثل: سوريا وأفغانستان، بالإضافة لفلسطين حيث أشاد بدور اتحاد الكرة فيها في تحقيق هذه الإنجازات الرائدة.

وفي ختام الحفل تم تكريم جوزيف بلاتر الضيف الشرفي للحفل، وتسليمه الدعوة الأولى للمشاركة في الدورة الخامسة للجائزة. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا