• الأحد 28 ربيع الأول 1439هـ - 17 ديسمبر 2017م

مقاتلات «الوفاق» تقصف قاعدة جوية

حفتر يستبعد إقامة قاعدة عسكرية روسية في ليبيا

حجم الخط |


تاريخ النشر: الجمعة 14 أبريل 2017

عواصم (وكالات)

استبعد القائد العام لقوات الجيش الوطني الليبي، المشير خليفة حفتر في إمكانية إقامة قاعدة عسكرية روسية على الأراضي الليبية، مشيراً إلى أنه لم يجر بحث هذا الموضوع من الجانب الروسي.

وقال حفتر في مقابلة أجراها مع وكالة «سبوتنيك» الروسية للأنباء: «إنه لم يسبق طرح هذا الموضوع على الإطلاق في مباحثاتنا مع الروس، ولا نعتقد أن لدى روسيا الرغبة أو الحاجة لإنشاء قاعدة عسكرية لها في ليبيا، فهي تملك أسطولاً عملاقًا في البحر المتوسط يغنيها عن أي قاعدة برية في إقليم المتوسط. وعلى أية حال فإن إنشاء القواعد العسكرية أمر تمليه ظروف محلية وإقليمية ودولية استثنائية بشكل خاص لا نرى أنها قائمة حاليًا».

وأضاف «نحن لا نرفض أن تكون السلطة العليا على المؤسسة العسكرية مؤسسة مدنية بل نتمسك بذلك ونتشبث به، طالما أن تلك السلطة منتخبة مباشرة من الشعب الليبي».

وقصفت طائرة تابعة لـ«حكومة الوفاق» الليبية، قاعدة براك الشاطئ الجوية (جنوب غرب)، التي تسيطر عليها قوات داعمة لخليفة حفتر.

وقال مصدر عسكري تابع لـ«حكومة الوفاق»، إن «عملية القصف استهدفت البوابة الشرقية لقاعدة براك الشاطئ الجوية، وتأتي بعد ساعات من قصف طيران حفتر لقاعدة تمنهنت الجوية (في مدينة سبها)، التي تسيطر عليها قوات تابعة لحكومة الوفاق». ... المزيد