• الجمعة 03 ربيع الأول 1438هـ - 02 ديسمبر 2016م

الجوازات المزورة في الطائرة الماليزية حُجِزت عبر الهاتف من ايران

حجم الخط |


تاريخ النشر: الثلاثاء 11 مارس 2014

د ب أ

أكدت الشرطة اليوم الثلاثاء أن التذكرتين اللتين تم شراؤهما لركوب طائرة الخطوط الجوية الماليزية المفقودة لاثنين من المسافرين استخدما جوازي سفر مزورين أصدرتهما وكالتا سياحة تايلانديتان لرجل إيراني.

وقال مسؤول في الشرطة أن رجلا إيرانيا يدعى "علي" هو الذي قام بحجزهما من رقم هاتف خاص في إيران، وتم دفع ثمن التذكرتين بعملة الباهت التايلندي بواسطة شخص إيراني آخر يدير محلا لتركيب إطارات للصور في منتجع باتايا.

وأضاف "لقد استجوبناه لكننا لم نجد ما يثر الاشتباه به.. من المبكر للغاية القول ما اذا كانت هذه القضية تورط فيها إرهابيون"

كما قامت وزارة الدفاع الصينية باستخدام 10أقمار اصطناعية للمساعدة في عمليات البحث عن الطائرة الماليزية المفقودة.

وقالت وزارة الدفاع الصينية إن مركز التحكم في الأقمار الصناعية في شمال غرب الصين أعاد برمجة الأقمار الصناعية عالية الدقة من أجل الرصد على مدار الساعة للأحوال الجوية والاتصالات وعمليات البحث في المنطقة التي اختفت بها طائرة الخطوط الجوية الماليزية.

وعلى الصعيد نفسه قامت السلطات الفيتنامية بتوسعت نطاق عمليات البحث والانقاذ الجوي بنحو 26 ألف كيلومتر مربع إضافي للمساعدة في العثور على طائرة الخطوط الجوية الماليزية التي فقدت مطلع الاسبوع الجاري.

وقال نائب رئيس اللجنة الوطنية للبحث والإنقاذ: " أن المساحة الإجمالية التي تم تمشيطها ، بما في ذلك عمليات بحث اليوم ستبلغ 150 ألف كيلومتر مربع".

وذكر ايضا ان الأمل ضئيل في الحصول على نتائج جيدة بشأن الطائرة الماليزية المفقودة".

     
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا