• الأحد 05 ربيع الأول 1438هـ - 04 ديسمبر 2016م

أقر مشروع الرد على الخطاب الافتتاحي لرئيس الدولة

«الوطني» يؤكد حق الإمارات في استعادة السيادة على الجزر المحتلة

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأربعاء 08 يناير 2014

يعقوب علي

أكّد المجلس الوطني الاتحادي حق دولة الإمارات العربية المتحدة في استعادة سيادتها على الجزر الثلاث المحتلة من قبل إيران، مشدداً على الإيمان العميق بعدالة هذه القضية الوطنية، ووضعها في قمة أولوياته.

ولفت إلى أن هذه القضية محط الاهتمام الرئيس لدبلوماسيته البرلمانية وحضوره الفاعل في المحافل الإقليمية والدولية.

ونوه بعمله على حشد الدعم والتأييد لموقف الدولة المستند إلى مبادئ الشرعية الدولية، داعياً طهران إلى الاستجابة للدعوات المستمرة لدولة الإمارات والدول الشقيقة والصديقة، مع التمسك بالنهج السلمي عبر التفاوض الجاد المباشر أو التحكيم الدولي من خلال اللجوء إلى محكمة العدل الدولية.

وقال إن من شأن استجابة إيران لهذه الدعوات تعزيز علاقات حسن الجوار في المنطقة، وبناء خطوات الثقة المتبادلة والحفاظ على أمن واستقرار المنطقة.

جاء ذلك في مشروع الرد على الخطاب الافتتاحي لصاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة، حفظه الله، في افتتاح الدور الثالث، الذي كان قد ألقاه صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، رعاه الله، في الجلسة الافتتاحية لهذا الدور 11 نوفمبر الماضي.

وخلال الجلسة الخامسة من دور الانعقاد العادي الثالث للفصل التشريعي الخامس عشر، التي عقدها أمس في مقره بأبوظبي برئاسة معالي محمد أحمد المر، أقر المجلس مشروع الرد على خطاب صاحب السمو رئيس الدولة، الذي تناول عدداً من القضايا، أبرزها: تطوير منظومة التعليم، ووضع نظام للتأمين الاجتماعي يشمل جميع المستحقين، ومظلة شاملة للتأمين الصحي. ... المزيد

     
 

الله يحفظ هذا البلد بلد الخير من كل مكروه

باذن الله العلي العظيم سوف يرجع الحق الى اهله وتحتفل الامارات العربية باسترجاع جزرها المحتله، قلوبنا معك ياامارات الخير ادام الله عليها بالخير وحفظ الله شيوخ الامارات وشعبها من كل مكروه.

جمال قاسم حسن | 2014-01-08

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض