• الأربعاء 05 جمادى الآخرة 1439هـ - 21 فبراير 2018م

أنهى عاماً حافلاً بالإنجازات

معهد مصدر يؤسس توجهاً ريادياً للابتكار بميادين الطاقة النظيفة

حجم الخط |


تاريخ النشر: الثلاثاء 01 يناير 2013

أبوظبي (الاتحاد) - أكد معهد مصدر للعلوم والتكنولوجيا أنه استطاع من خلال 311 مقالاً علمياً في مجلات علمية محكمة، و330 بحثاً علمياً في مؤتمرات عالمية، بالإضافة إلى كتابين كاملين و37 تقرير كشف عن ابتكار، أن يؤسس لتوجه ريادي للابتكار في شتى ميادين الطاقة النظيفة والتكنولوجيا المتقدمة.

وقال المعهد في بيان صحفي أمس، إن حصوله فعلياً على براءة اختراع واحدة، إلى جانب 15 طلباً قيد الانتظار لتسجيل براءات اختراع أخرى، يعتبر علامة فارقة جعلته يحتل مرتبة متقدمة ومختلفة تماماً بين الجامعات الأكاديمية والبحثية.

وأضاف أنه تم إيداع طلب براءة اختراع مؤقتة لدى مكتب براءات الاختراع والعلامات التجارية الأميركي لتقنية جديدة لبطارية أيون الليثيوم تم تطويرها من قبل فريق من الباحثين والعلماء من طلاب برنامج علوم وهندسة المواد. في الوقت نفسه، قدم اثنان من أعضاء هيئة التدريس وطالب من برنامج هندسة القوى الكهربائية طلباً للحصول على براءة اختراع في الولايات المتحدة لتقنية يمكن تطبيقها في إنتاج طاقة الرياح لدعم الشبكة من خلال التعويض المجزأ والتسلسلي للحد من انخفاضات الجهد الناجمة عن أخطاء في الشبكة أو ظروف العمل الصعبة.

وحصد معهد مصدر العديد من شهادات التكريم والتقدير خلال عام 2012، حيث فاز بجائزة مسابقة ‘Tag Challenge” الدولية عبر فريق من خبراء الحشد الجماهيري بقيادة عدد من أعضاء هيئة التدريس في برنامج علوم الحوسبة والمعلومات، وأسهم هذا الفوز في إعادة تعريف مفهوم التعبئة الاجتماعية للأشخاص العاديين والتجميع السريع للمعلومات الهامة عن طريق توظيف الوسائل التقنية الحديثة.

أطلس الإمارات

وتمثلت إحدى أهم اللحظات في تاريخ المعهد في مشاركته مع مجموعة من الشركاء الاستراتيجيين في الكشف عن أطلس الإمارات للطاقة الشمسية خلال قمة ريو +20 في البرازيل، وتم إعداد الأطلس باستخدام أداة متطورة لرسم الخرائط عن طريق الأقمار الاصطناعية والتي تم إعدادها وإجازتها في “مركز البحوث لرسم خرائط الطاقة المتجددة والتقييم” في معهد مصدر. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا