• الأحـد 12 ربيع الأول 1438هـ - 11 ديسمبر 2016م
  01:25     وزير تركي يقول إن العناصر الأولية للتحقيق تشير إلى تورط حزب العمال الكردستاني بتفجيري اسطنبول         01:30    التلفزيون المصري: 20 قتيلا و35 مصابا في انفجار كاتدرائية الأقباط الأرثوذكس بالقاهرة        01:57    وزير الدفاع البريطاني: السعودية لها الحق في الدفاع عن نفسها ضد الهجمات    

ضمن فعاليات «برنامج الشيخة منال للرسامين الصغار»

الأطفال والمراهقون نجوم «آرت دبي» 19 مارس

حجم الخط |


تاريخ النشر: الثلاثاء 11 مارس 2014

دبي (الاتحاد) - أعلن المعرض الفني العالمي “آرت دبي” أمس عن مجموعة من المشاريع الفنية الخاصة بالأطفال والمراهقين التي تشكل أبرز فعاليات “برنامج الشيخة منال للرسامين الصغار” الذي يتم تنظيمه برعاية سمو الشيخة منال بنت محمد بن راشد آل مكتوم، حرم سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان، نائب رئيس مجلس الوزراء وزير شؤون الرئاسة، رئيسة مؤسسة دبي للمرأة.

ويهدف البرنامج منذ انطلاقه عام 2013 إلى تطوير وتفعيل المشهد الثقافي والفني في المنطقة، وقد توسع العام الحالي ليشمل أنشطة للمراهقين، إضافة إلى الأطفال الذين تبلغ أعمارهم بين 5-16 عاماً، وذلك عبر مجموعة من المشاريع التي يشرف عليها فنانون من مختلف أنحاء العالم والإمارات العربية المتحدة، حيث سيتم تنظيم أكثر من 15 حدثاً على مدار أيام المعرض من 19 إلى 22 مارس. وقالت منى بن كلي مديرة المكتب الثقافي “إن البرنامج يهدف إلى إنشاء جيل جديد من المفكرين المبدعين في عالم الفن المميز، ومنحهم الثقة الكاملة واللازمة لممارسة تجربة فنية، وهذا ما يؤدي بالتالي إلى إضافة قيمة مميزة إلى المشهد الفني الذي يشهد نمواً وتطوراً متسارعين في الدولة”.

ووجه “آرت دبي” و”المكتب الثقافي” دعوة خاصة إلى الفنان ديلان مارتوريل المقيم في أستراليا، كضيف مميز لـ “برنامج الشيخة منال للرسامين الصغار” في 2014. ويتميز ديلان بإبداعاته في الرسم والتركيب والصوت، وقد عمل على تنظيم مجموعة من ورش العمل الديناميكية والمبتكرة للأطفال الذين تبلغ أعمارهم بين 5-8 أعوام وبين 9-12 عاماً، حيث ستتاح الفرصة أمام الفنانين الصغار لخلق رسوم وابتكارات فنية وصوتية من مجموعة مواد تمت إعادة تصنيعها، بمساعدة فنانين محليين بينهم ريم فلكناز وسارة نعيم. كما يشرف مارتوريل على ورشة عمل خاصة للفنانين المقيمين في الإمارات والراغبين بتطوير مهاراتهم في الفن الصوتي وتعليم الفنون للأطفال.

ويتميز “برنامج الشيخة منال للرسامين الصغار” أيضاً هذا العام بتنظيم جولات استكشافية في قاعات المعرض، والتي شهدت نجاحاً منقطع النظير في الدورة السابقة. وتتيح هذه الجولات التي تم تطويرها بإشراف مجموعة من الفنانين المقيمين في الإمارات، فرصة للأطفال البالغة أعمارهم بين 8-12 وبين 13-16 عاماً، لاكتشاف جوانب المعرض وأهم المعروضات كافة عبر أسلوب ممتع وسلسلة من الخرائط والقصص بإشراف فنانين بينهم رانيا جشي، وأثير موسوي، وخولة درويش.

وأكدت أنتونيا كارفر مديرة “آرت دبي” الحرص على الاستفادة من روح الابتكار والاكتشاف في المعرض عبر تقديم تجربة مميزة للأطفال وعائلاتهم، من خلال مجموعة من الفعاليات الفريدة والمبتكرة التي يشرف عليها نخبة من الفنانين لتشجيع الأطفال على الانخراط في عالم الفن والابتكار وتطوير مهاراتهم وإبداعاتهم، لافتة إلى أن العام الماضي شهد مشاركة أكثر من 120 طفلاً، ومرحبة بأعداد أكبر من الفنانين الصغار هذا العام.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا