• الأربعاء 29 رجب 1438هـ - 26 أبريل 2017م

«إخوان شما» يستضيف أحد رواد الزراعة المائية

حجم الخط |


تاريخ النشر: الجمعة 14 أبريل 2017

أبوظبي (الاتحاد)

تواصل قناة أبوظبي عرض حلقات الموسم الجديد من برنامجها الأسبوعي «إخوان شما» الذي يتناول تفاصيل مهمة في حياة شخصية متميزة من الشباب الإماراتي، إذ تستضيف الحلقة الثامنة منه، صالح بن يعروف المنصوري، أحد أهم رواد الزراعة المائية في الإمارات ومنطقة ليوا، وذلك عند الساعة السابعة والنصف من مساء الاثنين المقبل.

ونجح المنصوري في التغلب على تحديات الزراعة الثلاثية في الدولة: شُحّ المياه، وقلة صلاحية التربة للزراعة، إضافة إلى المناخ الجاف، فابتكر أكثر الأنظمة مرونة وملاءمة لبيئة الإمارات، ودفعته خبراته وتحديه إلى إنتاج أنواع من الفاكهة والغلات الزراعية التي لم يكن إنتاجها المحلي وارداً.

ويعد المنصوري صاحب نظرة دائمة نحو تحقيق الاستدامة، وتعميم التجربة، ويعرف عنه حرصه على التعامل مع الموارد الطبيعية وعناصر البيئة بشكل حضاري.

يذكر أن «إخوان شما» برنامج أسبوعي يسعى إلى التعريف بالطاقات البشرية الإماراتية المنتجة والمتخصصة في كافة المجالات والتوعية بمزايا المهن والحرف التي سيتم استضافة أصحابها، وترغيب المشاهدين من الشباب والأجيال الجديدة العمل بها، وإعطاء القدوة والمثل في خدمة الوطن، من خلال الإخلاص في أداء عملهم.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تحد السياسات الأميركية الجديدة من الهجرة العربية للغرب عموما؟

نعم
لا