• الجمعة 10 ربيع الأول 1438هـ - 09 ديسمبر 2016م

خطط حكومية لاستعادة الإشراف الرسمي على 150 مسجداً

«نداء تونس»: أبعاد قرار السعودية بشأن «‹الإخوان» ستشمل المنطقة

حجم الخط |


تاريخ النشر: الثلاثاء 11 مارس 2014

تونس (يو بي أي) - حذر القيادي بحركة نداء تونس، محسن مرزوق، مما حمله قرار السعودية الأخير بتصنيف جماعة الإخوان المسلمين تنظيماً إرهابياً، معتبراً أن له أبعاداً ستشمل المنطقة بأسرها.

وقال مرزوق، إن قرار السلطات السعودية المُتعلق بتصنيف جماعة الإخوان المسلمين جماعة إرهابية، يحمل أكثر من مغزى ودلالة بالنظر إلى توقيته وأبعاده السياسية والأمنية التي ستتجاوز الداخل السعودي لتشمل المنطقة بأسرها.

ورأى أن هذا القرار أملته بعض المسائل التي تبرره على الصعيد الداخلي السعودي، ولكن ستكون له مع ذلك انعكاسات مباشرة على الحراك السياسي في عدد من دول الجوار.

واعتبر مرزوق أن القرار السعودي، وقبله القرار المصري المُتعلق بحظر نشاط تنظيم الإخوان المسلمين، واعتقال قادته، يؤكدان أن الوضع الإقليمي بدأ يتغير بسرعة فائقة في اتجاهات مخالفة قد تُعيد ترتيب الأوراق التي تبعثرت خلال السنوات الماضية، ودعا الأطراف السياسية في تونس التي لها توجهات إسلامية، خاصة منها حركة النهضة الإسلامية، إلى أخذ هذه المتغيرات بعين الاعتبار.

وقال أرجو من جماعتنا في تونس من ذوي الاتجاه الإسلامي أن يتمعنوا في القرار السعودي، وعليهم أن يغادروا الشبكة التي ينتمون إليها على الصعيد الدولي التي هي ضد مصالح دولهم، مشدداً على أنه يتعين على الأطراف التونسية التي لها علاقات مهما كان نوعها مع تنظيم الإخوان المسلمين أن توقف تلك العلاقات، وأن تبتعد عن هذه الجماعة لتفادي الرياح الإقليمية التي بدأت تدور في المنطقة. وتابع: يتعين عليهم الاندماج في المصلحة الوطنية العامة والقدرة على الإندماج في المشاريع الوطنية بعيدا عن عمليات الدمج بين الدين والسياسية لأنه دمج باطل وهدفه خدمة المصالح الشخصية.

وقال مرزوق إذا اتخذت جامعة الدول العربية قراراً مماثلا للقرار السعودي، فإنه يتعين على تونس الالتزام بذلك. ... المزيد

     
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا