• الأربعاء 28 محرم 1439هـ - 18 أكتوبر 2017م

الادعاء على لبنانيين بتهمة التعامل مع إسرائيل

حجم الخط |


تاريخ النشر: السبت 03 مارس 2012

بيروت (الاتحاد) - أعلن مصدر قضائي لبناني امس أن مفوض الحكومة لدى المحكمة العسكرية في بيروت ادعى أمس على موقوفين لبنانيين اثنين بتهمة التعامل مع إسرائيل. وقال المصدر إن المفوض ادعى على موقوفين “في جرم التعامل مع العدو الإسرائيلي”. تم الادعاء استناداً إلى مواد تنص على عقوبة الأشغال الشاقة المؤقتة. يذكر أن الموقوفين موظفان بوزارة الاتصالات اللبنانية ومؤسسة “أوجيرو” التي تملكها الدولة اللبنانية.

الى ذلك انتقد “حزب الله” اللبناني التقرير الدوري للأمين العام للأمم المتحدة بان كي مون حول لبنان الذي طالب بنزع سلاح الحزب، قائلا إن “ سلاحه جاء لتحرير الأرض اللبنانية التي فشل كي مون في تحريرها”. وقال الحزب في بيان إن”الأمين العام للأمم المتحدة لا يترك مناسبة إلا ويطالب فيها بنزع سلاح المقاومة، متغافلاً عن أن هذا السلاح هو حق للبنان من أجل الدفاع عن أرضه وسيادته في وجه الاحتلال والتهديد الإسرائيليين”.

وأكد “حزب الله” في بيانه أن “سلاحه جاء لتحرير الأرض اللبنانية، التي فشل كي مون ومؤسسته الدولية فشلاً ذريعاً في حمايتها وفرض جلاء المحتل الإسرائيلي عنها”. وأشار الحزب إلى أن “عيني بان كي مون لا تلحظ الممارسات الإسرائيلية العدوانية.