• الأحـد 12 ربيع الأول 1438هـ - 11 ديسمبر 2016م

الصين تخطط لزيادة براءات الاختراع ثلاثة أضعاف بحلول 2020

حجم الخط |


تاريخ النشر: الخميس 08 يناير 2015

شنغهاي (رويترز)

أفادت مذكرة رسمية من الحكومة المركزية في الصين بأن بكين تتجه لزيادة عدد براءات الاختراع إلى ثلاثة أمثال بحلول عام 2020، فيما تسعى البلاد لتعزيز مجالات الاقتصاد المرتبطة بالتكنولوجيا الفائقة، بدءاً من الزراعة وحتى المستحضرات الدوائية.

وتستهدف الصين الوصول إلى 14 براءة اختراع لكل عشرة آلاف نسمة في موعد غايته عام 2020 بالمقارنة بأربع براءات عام 2013.

وأفادت دراسة أجرتها تومسون رويترز الشهر الماضي بأن الصين أصدرت 629٫612 ألف براءة اختراع عام 2013 متفوقة على الولايات المتحدة بأكثر من 200 ألف براءة اختراع.

وتريد الصين أن تصبح أكبر لاعب في ميدان الصناعات التكنولوجية، فيما تسعى البلاد جاهدة لتسريع وتيرة النمو والسيطرة على تكاليف قاعدتها الصناعية المتصاعدة.

ومن المرجح أن يسهم ذلك في مضاعفة التحدي الذي تواجهه الصين أمام لاعبين عالميين داخل البلاد وخارجها ممن يهيمنون على المزيد من قطاعات الابتكار التقني.

وقال بيان الحكومة الذي بث على الموقع الإلكتروني للحكومة المركزية «باتت الملكية الفكرية بدرجة كبيرة مكونا حيويا من الموارد الاستراتيجية للصين وقدرتها التنافسية».

وتتطلع بكين أيضا إلى الحد من المدة الزمنية الطويلة التي تستغرقها عمليات المراجعة الخاصة بتطبيقات براءات الاختراع والعلامات التجارية.

وستتراجع فترات مراجعة البراءات إلى 20.2/ شهر في عام 2020 من 22.3/ شهر عام 2013، في حين تقل فترات مراجعة العلامات التجارية إلى تسعة أشهر من عشرة أشهر.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا