• الأحد 05 ربيع الأول 1438هـ - 04 ديسمبر 2016م

برعاية سيف بن زايد

افتتاح الملتقى الخامس لتكنولوجيا السلامة من الحريق في أبوظبي

حجم الخط |


تاريخ النشر: الثلاثاء 03 مارس 2015

محمد الأمين(أبوظبي)

محمد الأمين ( أبوظبي)

أكد اللواء خبير راشد ثاني المطروشي، قائد عام الدفاع المدني بالإنابة، إن الإمارات حباها الله ببيئة آمنة وتتمتع ببنية تحتية قوية، وسخاء كبير في إغاثة المتضررين من الكوارث، مما جعلها سباقة في دعم جميع المجتمعات التي تتعرض للكوارث، في مختلف دول العالم.

وأضاف: إن دور القيادة العامة للدفاع المدني، كعضو في الفريق الوطني لإدارة الطوارئ والأزمات والكوارث؛ يرتكز إلى استراتيجية وطنية اتحادية واضحة ومتكاملة، تستجيب لاستراتيجية الحكومة الاتحادية.

جاء ذلك خلال كلمته التي ألقاها أمس في الجلسة الافتتاحية لفعاليات الملتقى الخامس لتكنولوجيا السلامة من الحريق، تحت شعار «الحد من مخاطر الكوارث ضمن التنمية المستدامة»، والذي نظمته القيادة العامة للدفاع المدني، بوزارة الداخلية في أبراج الاتحاد بأبوظبي، بمناسبة الاحتفال باليوم العالمي للدفاع المدني الذي يصادف الأول من مارس من كل عام ، برعاية الفريق سمو الشيخ سيف بن زايد آل نهيان، نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية.

وأوضح المطروشي أن معظم الخبراء يعلقون آمالهم اليوم على الاهتمام «ببناء القدرة على الصمود» بوجه الكوارث في تلك البلدان التي تتعرض للكوارث الطبيعية، وخاصة ذات البنية الأساسية الضعيفة، بما يعزز الصلة بين التنمية المستدامة والحد من مخاطر الكوارث.

وفي ختام كلمته قدم اللواء المطروشي الشكر إلى جميع الرعاة والمشاركين والمساهمين في إعداد وإنجاح الملتقى. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض