• الأحـد 12 ربيع الأول 1438هـ - 11 ديسمبر 2016م
  05:39    وفاة مواطنة وإصابة زوجها وابنها في حريق برأس الخيمة     

انطلاق الفعاليات في أبوظبي برعاية سيف بن زايد

المؤتمر الدولي للسلامة المرورية يناقش أفضل الممارسات وعلاج مصابي الحوادث

حجم الخط |


تاريخ النشر: الثلاثاء 11 مارس 2014

محمد الأمين (أبوظبي) ـ افتتح اللواء الدكتور أحمد ناصر الريسي؛ مدير عام العمليات المركزية بالقيادة العامة لشرطة أبوظبي، أعمال المؤتمر الدولي الأول، لحوادث الطرق “الأسباب والتحديات والحلول”، والذي تنظمه مديرية المرور والدوريات بشرطة أبوظبي؛ بالتعاون مع مجموعة لايف لاين، ويستمر من 10 إلى 11 مارس الجاري بفندق رود وود بأبوظبي، تحت رعاية الفريق سمو الشيخ سيف بن زايد آل نهيان، نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية.

ويبحث المؤتمر من خلال يومين، نحو 40 ورقة عمل تتناول أبرز الأسباب الرئيسية لوقوع الحوادث المرورية، والحلول المقترحة لتحسين السلامة المرورية، تقدمها نخبة من الخبراء المتخصصين في مجال السلامة المرورية من الولايات المتحدة الأمريكية وبريطانيا ومن اليونان وكندا وبلجيكا والمملكة العربية السعودية؛ وجمهورية مصر العربية والصين ودولة الإمارات العربية.

كما يناقش المؤتمر العديد من المحاور التي تستعرض أفضل الممارسات العالمية والابتكارات في مجال استخدام وسائل النقل الحديثة، وأحدث الطرق والوسائل في تقليل شدة الإصابة، ومحاور تحسين السلامة المرورية الستة (الهندسة، الطوارئ، الضبط المروري، التعليم، التقييم) وعناصر تكاملها لتحسين السلامة المرورية.

كما يبحث المؤتمر من خلال المحور الطبي أحدث الممارسات العالمية في مجال تقليل شدة الإصابة من الحوادث المرورية، وأفضل الوسائل والبروتوكولات الطبية لمعالجة المصابين في الحوادث المرورية.

وأكد اللواء الدكتور أحمد الريسي في كلمة بالجلسة الافتتاحية أن انعقاد المؤتمر الدولي الأول لحوادث الطرق “الأسباب والتحديات والحلول” يأتي في إطار اهتمام القيادة العليا بالاستفادة من التجارب والممارسات الدولية في مجال السلامة المرورية، بما يسهم في تحقيق الرؤية الصفرية لوفيات الحوادث المرورية 2030 حفاظاً على الثروة البشرية التي تعتبر عماد هذا الوطن.

وأكد الريسي أهمية الشراكة المجتمعية التي تم تحديدها كمحور رئيسي في خطة السلامة المرورية لشرطة أبوظبي لهذا العام، إضافة إلى المحاور الأخرى، حيث يمثل التعاون مع مجموعة مستشفيات، LLH في تنظيم هذا المؤتمر تأكيداً على أهمية الشراكة المجتمعية بين القيادة العامة لشرطة أبوظبي، ممثلة في مديرية المرور والدوريات وجميع القطاعات في المجتمع. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض