• الأحـد 12 ربيع الأول 1438هـ - 11 ديسمبر 2016م

وفاة 3 أشخاص وإصابة 10 بحوادث مرورية في دبي

حجم الخط |


تاريخ النشر: الثلاثاء 11 مارس 2014

دبي (الاتحاد)- توفي 3 أشخاص وأصيب 10 آخرون بإصابات تراوحت بين البليغة والمتوسطة، جراء 5 حوادث مرورية شهدتها طرقات إمارة دبي خلال الأيام الثلاثة الماضية بحسب العقيد سيف مهير المزروعي، مدير الإدارة العامة لمرور دبي بالإنابة. وقال المزروعي: إن السرعة الزائدة، من قبل قائدي المركبات، والعبور من غير الأماكن المخصصة لذلك، علاوة على عدم الانتباه، وقفت خلف وقوع تلك الحوادث التي أودت بحياة أوروبي وعربي وفتاة فلبينية. وأوضح أن الحادث الأول وقع بالطريق بين الجسرين الثامن والسابع على شارع الشيخ زايد، عند الثامنة صباحاً عندما كانت فتاة فلبينية تعبر الطريق، فتم دهسها من قبل مركبة تقودها امرأة حيث توفيت في الحال.

أما الحادث الآخر فوقع نتيجة انفجار إطار المركبة التي كان يقودها عربي ما أدى إلى انحرافه وتدهور المركبة فتوفي السائق، وأصيب مرافقه بإصابات بليغة. وقال المزروعي: إن الحادث الثالث وقع خلف فندق شنجريلا على شارع الشيخ زايد، وكان تصادم بين 6 مركبات وأسفر عن وفاة شخص أوروبي، وإصابة سائق المركبة التي كان يستقلها باصابات بليغة. وأضاف: إن هناك حادث تدهور آخر لمركبة بداخلها 7 أشخاص على طريق حتا، وقع يوم الجمعة الماضي، وأسفر عن إصابتين بليغتين، و3 إصابات متوسطة وإصابتين بسيطتين. وأشار إلى حادث تدهور دراجة نارية على شارع الخيل بالاتجاه إلى أبو ظبي ما أدى لإصابة قائدها بإصابات بليغة. وأكد العقيد سيف مهير المزروعي أن هناك انخفاضاً نسبياً في حوادث الوفيات، خلال الشهرين الماضيين مقارنة بذات الشهرين من العام الماضي، إلا أنه ليس بالنسبة المطلوبة، وفقاً للخطة الموضوعة لعام 2014، لافتاً إلى أن الإدارة العامة لمرور دبي ستقوم بتكثيف حملات التوعية خلال الفترة المقبلة، كما أنها ستكثف من التواجد الميداني على كافة طرق الإمارة لمنع وقوع تلك الحوادث التي تقع بعضها بسبب اهمال البعض، أو العبور العشوائي من الأماكن غير المخصصة للعبور .

وناشد العقيد المزروعي قائدي المركبات، توخي الحيطة والحذر عند قيادة مركباتهم، خاصة علي الطرق الخارجية، والتقيد بالسرعات المحددة، لأن السرعة هي عامل أساسي في وقوع حوادث الوفيات، معرباً عن أمله في توفر السلامة بجميع على الطرق.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض