• السبت 11 ربيع الأول 1438هـ - 10 ديسمبر 2016م

ضمن مبادرات «أم الإمارات» في اليمن

تنفيذ المرحلة الثالثة من مشروع «مهنتي حرفتي»

حجم الخط |


تاريخ النشر: الثلاثاء 24 مايو 2016

أبوظبي (وام)

نفذت هيئة الهلال الأحمر الإماراتية المرحلة الثالثة من مشروع «مهنتي حرفتي»، ضمن مبادرات «أم الإمارات» في اليمن، وذلك في إطار توجيهات سمو الشيخة فاطمة بنت مبارك رئيسة الاتحاد النسائي العام الرئيس الأعلى لمؤسسة التنمية الأسرية رئيسة المجلس الأعلى للأمومة والطفولة الرئيسة الفخرية لهيئة الهلال الأحمر، بتحسين الخدمات الضرورية للمتأثرين من الأحداث في اليمن.

ويستهدف المشروع في مرحلته الثالثة تعزيز قدرات المرأة اليمنية في مدينة «إنماء» بمحافظة عدن، من خلال مساعدة النساء على تأسيس معامل للخياطة النسائية في المنزل لإيجاد مصدر دخل ثابت يعينهن وأسرهن على مواجهة ظروف الحياة الصعبة.

ويهدف إلى الاستفادة من منتجات مشاغل الخياطة من الملابس النسائية لصالح النساء النازحات في المحافظات اليمنية المختلفة، ما يجعل للمشروع قيمة إضافية وفوائد مزدوجة، حيث يساهم في تحسين الظروف الاقتصادية للنساء وأسرهن في الريف اليمني، إلى جانب الاستفادة من منتجاته في تلبية احتياجات الأسر النازحة من الكساء.

ووفرت الهيئة مستلزمات وأدوات الخياطة من المواد الأولية من أقمشة ومستلزمات أخرى للمستفيدات، وحسب الخطة التي وضعتها الهيئة يمول المشروع نفسه بنفسه مستقبلاً. وكانت الهيئة قد دشنت المرحلة الأولى من مشروع «مهنتي حرفتي» الذي يعتبر التاسع ضمن مبادرات أم الإمارات في اليمن في فبراير الماضي في عدد من مديريات محافظة لحج.

كما شملت المرحلة الثانية التي تم تنفيذها في أبريل الماضي تعزيز قدرات المرأة الريفية في مديرية المضاربة ورأس العارة بمحافظة لحج. ... المزيد

     
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا