• الاثنين 06 ربيع الأول 1438هـ - 05 ديسمبر 2016م

تستضيفه دبي في أبريل المقبل

4 آلاف مشارك وزائر لمؤتمر الاتحاد الدولي للمواصلات

حجم الخط |


تاريخ النشر: الثلاثاء 11 مارس 2014

دبي (الاتحاد)- أكدت هيئة الطرق والمواصلات جاهزيتها لاستضافة النسخة الرابعة من مؤتمر الاتحاد العالمي للمواصلات العامة لمنطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا والمعرض المصاحب لعام 2014 المقرر عقده في الفترة بين 27-30 أبريل في مركز دبي التجاري العالمي.

وقال محمد عبيد الملا، عضو مجلس إدارة هيئة الطرق والمواصلات رئيس اللجنة العليا لتنظيم استضافة مؤتمر ومعرض النقل بمنطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا: يعتبر هذا الحدث​ واحداً من أكبر التجمعات في عالم وسائل المواصلات العامة، حيث يجمع قادة الصناعة وصانعي السياسات والمشرعين والمطورين والاستشاريين والمشغلين والمصنعين تحت سقف واحد لمناقشة الحلول المستقبلية لوسائل المواصلات العامة، حيث تجتمع اللجنة المنظمة بشكل منتظم داخلياً في هيئة الطرق والمواصلات، كما تجتمع بشكل ربع سنوي مع وفد من مكتب الاتحاد العالمي للمواصلات العامة ببروكسل للتخطيط والإعداد لهذا الحدث.

وأشار الملا إلى أنه من المتوقع أن يستقطب هذا الحدث أكثر من 1,000 مندوب و3,000 زائر خلال 3 أيام وهي فترة انعقاد المؤتمر، وقد تم حجز أكثر من 90% من المساحة المخصصة للمعرض المصاحب، التي تزيد عن 5,400 متر مربع.

وأكد 15 من الشركاء الاستراتيجيين الحضور والمشاركة في هذا الحدث.

وستحضر هذا الحدث وفود وزارية من كل من المغرب، وليبيا، والأردن، ومصر، وتونس، والعراق، ولبنان، والمملكة العربية السعودية، وقطر، والكويت لتبادل الخطط والمشاريع المتعلقة بالمواصلات العامة.

وأضاف: تعتبر هيئة الطرق والمواصلات في دبي من أكثر الأعضاء نشاطاً في الاتحاد العالمي للمواصلات العامة، الذي يتخذ من بروكسل في بلجيكا مقراً له ويصل عدد أعضائه الى (3,200) عضو ينتمون الى (92) دولة.

وقال: «بدأت دبي استعداداتها لاستضافة مؤتمر الاتحاد العالمي للمواصلات العامة والمعرض المصاحب في عام 2007، وفي عام 2009 تم اتخاذ قرار رسمي بالتقدم لاستضافة المؤتمر، ودخلت دبي كمنافس مع أستراليا وسنغافورة للفوز بشرف استضافة هذا المؤتمر، وهي المرة الأولى - خلال 125 عاماً - التي ينعقد فيها المؤتمر خارج القارة الأوروبية وبالتحديد في عالمنا العربي ومنطقة الشرق الأوسط». من جانبه قال محمد آل علي، مدير إدارة الحافلات بمؤسسة المواصلات العامة مدير الحدث: «سيتم تنظيم زيارات فنية لإثراء معرفة المشاركين بوسائل المواصلات العامة، مثل زيارة مرافق ترام دبي، مركز التحكم الآلي بعمليات الحافلات في دبي، وعمليات ورحلات فيري دبي.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض