الثلاثاء 23 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
اقتصاد

جمارك دبي تحصل على «آيزو» من «لويدز ريجستر»

جمارك دبي تحصل على «آيزو» من «لويدز ريجستر»
1 يوليو 2009 21:28
نالت جمارك دبي شهادة الجودة «الآيزو 10001:2007) الخاصة بميثاق خدمة العملاء، بحسب ما أعلنت شركة « لويدز ريجسيتر العالمية المانحة لشهادات الآيزو، التي قالت إن جمارك دبي هي أول مؤسسة على مستوى العالم، من القطاعين العام والخاص، تحصل على هذه الشهادة. ويعد حصول جمارك دبي على الشهادة، بحسب بيان صحفي ورد أمس، «استمرارا لسلسلة الإنجازات التي حققتها خلال السنوات الماضية في مجال نوعية الخدمات المقدمة لعملائها وتحقيق نسب طيبة لرضا المتعاملين، وتطوير وتبني أفضل الممارسات العالمية في إجراءات ونظم العمل». وجاء في البيان أن جمارك دبي نجحت في الحصول على أول شهادة آيزو 10001:2007، بعد الزيارة التي قامت بها الشركة المانحة، إلى الدائرة وعمليات التدقيق التي أجرتها على مدى يومين للتأكد من مدى مطابقة البنود الواردة في ميثاق خدمة العملاء وتنفيذه وقياس أدائه والتطوير المستمر له، مع متطلبات ومواصفات الشهادة وهو ما تم بالفعل. وكانت جمارك دبي قد أطلقت مؤخرا ميثاق خدمة العملاء كجزء من تطوير الخدمات التي تقدمها، وتضمن الميثاق التزام الدائرة بعدد من الوعود التي قطعتها على نفسها أمام هؤلاء العملاء، وتتعلق بجودة الخدمة وتقديمها في وقت محدد والتعامل مع الشكاوى والرد عليها في وقت محدد أيضا والتطوير المستمر للإجراءات بشكل يواكب تطلعات العميل، وغير ذلك من الأمور التي توفر بيئة عمل صحية ومرضية للدائرة وللعملاء. وروعي في تصميم وتطوير هذا الميثاق، أن تتوافق محتوياته ومضمونه مع متطلبات الآيزو 10001، كما أعطى أهمية كبرى للتنوع الثقافي واللغوي الموجود في دولة الإمارات والمتعاملين مع جمارك دبي، ونظر أيضا إلى توقعات ذوي الاحتياجات الخاصة، وتمثل ذلك في تحويل الميثاق إلى لغة «برايل» للمكفوفين، وتعلم موظفي ومفتشي الجمارك في المطار للغة الإشارة، واستقبال شكاوى المتعاملين بـ9 لغات. وقال أحمد محبوب مصبح المدير التنفيذي لقطاع إدارة المتعاملين «إن حصول الدائرة على أول شهادة آيزو 10001:2007 على مستوى العالم، من قبل لويدز ريجستر، يعد إنجازا بكل المقاييس خاصة وأنه يتعلق بميثاق خدمة العملاء الذي استغرق تنفيذه فترة قياسية لم تتجاوز ثلاثة أشهر». وأشار مصبح إلى أن هذا الإنجاز «يضاف إلى إنجازات عديدة سابقة لجمارك دبي، التي كانت أول مؤسسة حكومية على مستوى الشرق الأوسط وشمال إفريقيا تحصل العام الماضي على شهادة الآيزو 10002:2004 الخاصة بمعالجة شكاوى العملاء، واستطاعت في أبريل 2009 تجديد هذه الشهادة». وقال المدير التنفيذي لقطاع إدارة المتعاملين في جمارك دبي «إن رضا وولاء المتعاملين يعتبر أحد أهم أهداف الخطة الاستراتيجية لجمارك دبي 2007 – 2011، وهو ما يسهم أيضا في تحقيق بقية الأهداف وفي مقدمتها تعزيز التنمية الاقتصادية والاجتماعية لإمارة دبي».
المصدر: دبي
جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©