• السبت 11 ربيع الأول 1438هـ - 10 ديسمبر 2016م

بمشاركة 200 عمل فني مرئي وتصوير فوتوغرافي وتصميم

مهرجان فني فلسطيني بدبي غداً

حجم الخط |


تاريخ النشر: الثلاثاء 11 مارس 2014

دبي (الاتحاد) - تستضيف دبي غداً مهرجان «هذه هي فلسطين» ويستمر أسبوعاً، برعاية معالي الشيخ نهيان بن مبارك آل نهيان وزير الثقافة والشباب وتنمية المجتمع.

ويتضمن المهرجان معارض فنون وتصاميم، بالإضافة إلى الموسيقى والمسرح والرقص و«الهيب هوب»، والشعر والكوميديا والأفلام، حيث يهدف المهرجان إلى إظهار الجوانب الأخرى من فلسطين، التي قلما شهدها العالم من قبل.

ويأتي تنظيم المهرجان ضمن فعاليات العام الدولي للتضامن مع الشعب الفلسطيني، الذي أعلنته الأمم المتحدة العام الجاري 2014، وينظمه موقع Alhoush.com، الذي يعد أهم بوابة تجارة إلكترونية للفنانين والمصممين العرب، بالشراكة مع برنامج الأمم المتحدة الإنمائي. ويشارك في مهرجان «هذه هي فلسطين»، الذي سيقام على مسرح ميدان في دبي، نحو 200 عمل من أعمال الفن المرئي، والتصوير الفوتوغرافي والتصميم، وتتضمن واحدة من اللوحات الأيقونية الأكثر شهرة في العالم العربي، «لوحة جمل المحامل»، ويتم عرض هذه الأعمال للبيع لمن يرغب من الجمهور.

وإلى جانب المعارض، ستكون هناك مجموعة من الأفلام الوثائقية ونخبة من الفنانين العالميين، من بينهم فرقة تراب الموسيقية، وفنانة الكوميديا المرتجلة ميسون زايد، بالإضافة إلى الممثلة نجلاء سعيد، وفنان «الهيب هوب» بويكوت، حيث يؤدي الكثيرون منهم عروضهم للمرة الأولى في دبي، وسيشهد المهرجان تقديم العرض الأول في الإمارات لأفلام روائية طويلة على أكبر شاشة في الشرق الأوسط وآسيا.

وقال سيد آغا المنسق المقيم للأمم المتحدة في الإمارات «الثقافة واحدة من أهم الركائز الأساسية للتنمية، وهذا الحدث ليس مثالاً رمزياً لنموذج التنمية الجديد الذي يركز على التمكين بدلاً من المساعدة فحسب، وإنما هو أيضاً وسيلة عظيمة تتيح لنا الاحتفال بعام الأمم المتحدة للتضامن مع الشعب الفلسطيني في 2014».

وقال إيهاب الشنطي مؤسس موقع Alhoush.com ورئيسه التنفيذي: «غالباً ما يرتبط السرد المتعلق بفلسطين في وسائل الإعلام بالعنف والاحتلال وبكونها ضحية، ونادراً ما يسمع الناس عن الحيوية الثقافية الهائلة بين أبناء الشعب الفلسطيني.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض