• الجمعة 10 ربيع الأول 1438هـ - 09 ديسمبر 2016م

مهرجان برعاية الشيخة فاطمة 11 مارس الجاري

«أبوظبي الفني» يحارب السكري بـ «اللياقة»

حجم الخط |


تاريخ النشر: الثلاثاء 03 مارس 2015

أحمد عبدالعزيز

أحمد عبدالعزيز (أبوظبي)

أعلن مركز أبوظبي للتعليم والتدريب التقني والمهني «أكتفيت» إطلاق مهرجان «الصحة واللياقة 2015» في نسخته الرابعة خلال الفترة من 11 إلى 13 مارس الجاري، لمحاربة داء السكري، برعاية سمو الشيخة فاطمة بنت مبارك، الرئيس الأعلى لمؤسسة التنمية الأسرية رئيسة الاتحاد النسائي العام، رئيسة المجلس الأعلى للأمومة والطفولة «أم الإمارات».

ويشمل المهرجان، الذي يقام بالتعاون مع وزارة التربية والتعليم وبدعم متميز من شركة الاستثمارات البترولية الدولية «آيبيك» الراعي الرسمي للحدث، 14 نشاطا رياضيا.ويشارك في المهرجان 64 مؤسسة محلية وإقليمية ودولية متخصصة في مجالات الصحة واللياقة تعمل على استقطاب الطلبة وكافة الفئات العمرية وأبناء المجتمع لتوعيتهم بالأنماط النموذجية للحياة الصحية.

وقال مبارك سعيد الشامسي، مدير عام مركز أبوظبي للتعليم والتدريب التقني المهني: «إن النجاحات المتتالية للمهرجان في دوراته الثلاث الماضية وثراء دورته الرابعة الجديدة، يعود لدور القيادة الرشيدة ودعمها المادي والمعنوي غير المحدود الذي تقدمه للمركز لتمكينه من أداء دوره المجتمعي والوطني على النحو الأكمل».

من جانبه، قال خادم القبيسي، العضو المنتدب لشركة الاستثمارات البترولية الدولية: «يشكل دعم آيبيك للمهرجان دليلاً جديداً على التزام الشركة بتمكين المجتمع من عيش أسلوب حياة صحي ونشيط من خلال استقطاب وتشجيع الأطفال والشباب من كافة المستويات على ممارسة الرياضة. وقال علي المرزوقي، رئيس مهارات الإمارات في مؤتمر صحفي عقده صباح أمس في «آيبيك» بأبوظبي: «إن المهرجان يشمل العديد من الأنشطة الرياضية والترفيهية علاوة على التوعية الطبية بأنماط الحياة الصحية والغذاء السليم الذي يقي الأطفال والبالغين من الإصابة بأمراض السكري.

وقالت نعيمة المنهالي رئيسة اللجنة العليا المنظمة للمهرجان: «إن هناك 64 جهة وشركة حكومية وخاصة ومستشفيات من مختلف أنحاء الدولة يشاركون في المهرجان، وذلك بهدف محاربة السكري ونشر الوعي بالتغذية السليمة ونمط الحياة الصحي لدى الأطفال والكبار».

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض