• السبت 27 ذي القعدة 1438هـ - 19 أغسطس 2017م
  03:40    الجيش اليمني يقتل /3/ حوثيين غرب تعز    

3 مؤسسات تربوية تفوز بجائزة حمدان اليونيسكو للتميز التعليمي

حجم الخط |


تاريخ النشر: السبت 03 مارس 2012

باريس (وام) - فازت ثلاث مؤسسات تربوية في كل من باكستان وجمهورية الدومينيكان وجمهورية الكونغو الديمقراطية، بجائزة منظمة الأمم المتحدة للتربية والعلوم والثقافة “اليونيسكو” ـ حمدان بن راشد آل مكتوم لمكافأة الممارسات والجهود المتميزة لتحسين أداء المعلمين لهذه الدورة.

وأعلن الدكتور خليفة السويدي عضو اللجنة الدائمة للجائزة أسماء الفائزين في مؤتمر صحفي بمقر اليونيسكو أمس الأول حضره عدد كبير من سفراء الدول لدى اليونيسكو.

شارك في إعلان النتائج كل من تانج نائب المدير العام لليونيسكو والدكتور إريك فالت عضو اللجنة الدائمة للجائزة من طرف اليونيسكو وآدم أدوبرا رئيس قسم التعليم باليونسكو والدكتور علي الكعبي عضو اللجنة الدائمة المنسق العام لجائزة حمدان – اليونيسكو.

وسيتم تسليم هذه الجائزة التي أنشئت عام 2009 بتمويل من سمو الشيخ حمدان بن راشد آل مكتوم نائب حاكم دبي وزير المالية، لمعهد علي للتربية “باكستان” ومركز الامتياز لتدريب المعلمين “الدومينيكان” والمركز الكونغولي للتعليم للجميع “جمهورية الكونغو الديمقراطية”،وستتقاسم هذه المؤسسات الثلاث الجائزة التي تبلغ قيمتها 270 ألف دولار أميركي. وكانت الجائزة قد بدأت فعالياتها بتلقي الطلبات في شهر يوليو عن طريق اليونيسكو، حيث بلغ عدد المتقدمين لهذه الدورة 33 طلبا من مختلف قارات العالم ، فقد تقدم من آسيا والباسفيك 17 طلبا، و4 طلبات من أفريقيا وطلب واحد من الدول العربية مقابل 4 طلبات من أميركا اللاتينية و7 طلبات من أوروبا وأميركا الشمالية.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا