• الاثنين 29 ربيع الأول 1439هـ - 18 ديسمبر 2017م

يترأس وفد الدولة إلى اجتماعات المؤتمر الثامن عشر للاتحاد بالكويت

المر يدعو إلى تفعيل دور «البرلمان العربي»

حجم الخط |


تاريخ النشر: السبت 03 مارس 2012

دبي (وام) - يترأس معالي محمد أحمد المر رئيس المجلس الوطني الاتحادي وفد المجلس المشارك في اجتماعات المؤتمر الثامن عشر للاتحاد البرلماني العربي التي تعقد في الكويت خلال الفترة من 4 إلى 6 مارس الحالي، داعياً في تصريح بهذه المناسبة، إلى تفعيل عمل ودور الاتحاد بما يواكب التطورات المهمة التي تمر بها الدول الأعضاء في الاتحاد، وما يشهده العالم من حولنا من تكتلات وتطورات مهمة تستدعي العمل بوتيرة أسرع.

ويضم الوفد عفراء البسطي رئيس مجموعة الاتحاد البرلماني العربي للشعبة البرلمانية الإماراتية، والدكتور عبدالرحيم الشاهين، وفيصل عبدالله الطنيجي، وخليفة ناصر السويدي أعضاء المجلس، والدكتور محمد سالم المزروعي أمين عام المجلس.

ويجري خلال فعاليات المؤتمر انتخاب مكتب المؤتمر الذي يتكون من الرئيس ونائبه، وإقرار جدول الأعمال، ومناقشة تقرير الرئيس عن نشاط الاتحاد ونشاط اللجنة التنفيذية منذ المؤتمر السابع عشر وتقرير الأمين العام حول أوضاع الاتحاد وأنشطته.

ويناقش المؤتمر البطالة في العالم العربي، ودور البرلمانيين في سن التشريعات لإحداث فرص عمل تساهم في تقليص البطالة، فضلاً عن مناقشة خطة عمل الاتحاد لعام 2012 والنشاط الدولي والإقليمي للاتحاد والحساب الختامي للاتحاد لعام 2011 وميزانية الاتحاد لعام 2012.

كما سيتم تشكيل اللجان الدائمة في الاتحاد وهي لجنة الشؤون السياسية والعلاقات البرلمانية ولجنة الشؤون المالية والاقتصادية ولجنة قضايا المجتمع ولجنة شؤون المرأة والطفولة فضلاً عن عقد اجتماعات لممثلي هذه اللجان.

وأكد معالي محمد أحمد المر أهمية اجتماعات الاتحاد البرلماني العربي في هذه المرحلة التي يمر بها العالم العربي بظروف تتطلب تكاتف جهود وتفعيل عمل جميع المؤسسات الحكومية والخاصة خاصة المؤسسات التشريعية التي يرتكز عملها بالأساس على سن التشريعات وتناول جميع القضايا التي تؤدي إلى تهيئة الظروف المناسبة لتحقيق العدالة والتنمية والمساواة والتقدم الاقتصادي.

وقال معاليه، إن جدول أعمال اجتماعات المؤتمر في دورته الـ 18 حافل بالموضوعات المهمة سواء لجهة تفعيل عمل الاتحاد خلال العام الجاري أو من خلال مناقشة البطالة في العالم العربي والدور المطلوب من المؤسسات البرلمانية والبرلمانيين، داعياً إلى تفعيل عمل الاتحاد بما يواكب التطورات المهمة التي تمر بها الدول الأعضاء في الاتحاد وما يشهده العالم من حولنا من تكتلات وتطورات مهمة تستدعي العمل بوتيرة أسرع.

وأشار رئيس المجلس إلى أن الشعبة البرلمانية الإماراتية استطاعت أن تؤثر بفعالية في أعمال الاتحاد العربي من خلال أنشطتها المتميزة وتم الأخذ بمقترح الشعبة الإماراتية لإدراج “مشروع تطوير أعمال الأمانة العامة للاتحاد البرلماني العربي” ضمن بند ما يستجد من أعمال كما تم عرض المشروع المقدم من الشعبة البرلمانية الإماراتية للمجلس الوطني الاتحادي المتعلق بتطوير عمل الأمانة العامة للاتحاد البرلماني العربي” على الوفود الخليجية لإبداء الرأي والملاحظات حوله وأبدت الوفود الخليجية الموافقة على ما جاء في المشروع.

وسيتم في الجلسة الختامية لليوم الأخير لمؤتمر الاتحاد البرلماني العربي إقرار البيان الختامي وإعلان القرارات والتوصيات التي سيتوصل إليها رؤساء ووفود البرلمانات والمجالس النيابية العربية الأعضاء في الاتحاد.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا