• الاثنين 05 رمضان 1439هـ - 21 مايو 2018م

طالبت المعلمات بتحمل مسؤولياتهن التربوية

جواهر القاسمي تشهد ختام ملتقى «إبداعات» بالشارقة

حجم الخط |


تاريخ النشر: السبت 03 مارس 2012

آمنه النعيمي (الشارقة) - شهدت حرم صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة، سمو الشيخة جواهر بنت محمد القاسمي رئيسة المجلس الأعلى لشؤون الأسرة بالشارقة، في مركز إكسبو الشارقة أمس، ختام فعاليات ملتقى إبداعات المجلس، الذي استمر على مدار الأسبوع الماضي.

وتجولت سمو الشيخة جواهر بنت محمد القاسمي في أركان المعرض، الذي ضم نتاج جميع مؤسسات المجلس، كما شهدت العروض المسرحية والسينمائية، وتفاعلت سموها مع جميع ما شاهدته، وحثت العاملين في مؤسسات المجلس على التواصل الدائم مع المجتمع لإيصال الخدمات التي يقدمها المجلس لكافة شرائح مجتمع الشارقة.

وفي نهاية جولتها، وجهت سموها كلمة للتربويات ومديرات المدارس وصفتهن فيها بالمحرك الرئيسي للمؤسسات التعليمية، وقالت، “إن المسؤولية التي تقع على عاتقكن من العناية وتعليم أجيال المستقبل مسؤولية كبيرة تحتاج إلى جهد حثيث وإخلاص في العمل، ونحن في المجلس الأعلى بما يضمه من مؤسسات مختلفة تعنى بجميع شرائح المجتمع من طفل وفتاه وشاب والأسرة بأكملها فإننا نشترك معكن في خدمة ذات العميل مما يحدو بنا للتعاون في الحفاظ ورعاية جيل المستقبل”.

كما حثت سموها التربويين على التواصل مع المجلس والاستفادة من البرامج المقدمة فيه سواء لهم أو للطلاب، كما طالبت سموها المديرات بالتواصل مع والطالبات خاصة المراهقات منهن والتقرب إليهن وكسب ثقتهن في البوح بمشاكلهن والتعامل معها بسرية للوصول إلى حل حتى لا تتفاقم وتؤدي بهن إلى الانحرافات السلوكية.

ودعت سموها التربويات للمشاركة في الأعمال التطوعية وعدم قصر دورهن في المجتمع على الوظيفة، مؤكدة أن التطوع يعتبر عربون محبه نقدمه للأرض التي نحيا ونعيش فيها كما دعتهن لتشجيع الطالبات على العمل التطوعي، مشيرة إلى أهمية إبراز دور المرشدات وجعله أفضل من السابق، كما دعت الأسر والأمهات والآباء بالتماسك والحفاظ على كيان الأسرة والأخذ بمبدأ الحوار، وحثت على ضرورة العناية بكبار السن في المجتمع والتواصل الاجتماعي.

من ناحية أخرى افتتح عبدالله اليماحي رئيس المجلس البلدي بكلباء مساء أمس الأول معرض ملتقى إبداعات المجلس

الأعلى للأسرة بالمنطقة الشرقية في ساحة بيت الشيخ سعيد بكلباء بحضور عدد من المسؤولين وجمع من الزوار وأولياء أمور منتسبي المراكز.

وشارك مركزا فتيات كلباء وخورفكان التابعين للإدارة العامة لمراكز الأطفال والفتيات ضمن ملتقى إبداعات المجلس بنتاج اللوحات الفنية للرسم والتصوير للفتيات من خلال معرض مميز لإبراز مواهب الفتيات وإبداعاتهن الفنية المتميزة في مجال الفنون.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا