• الثلاثاء 04 صفر 1439هـ - 24 أكتوبر 2017م
  01:43    محمد بن راشد يّدشن، أعمال الحفر في نفق مترو "مسار 2020"        01:44    محمد بن راشد يرعى، افتتاح القمة العالمية الرابعة للاقتصاد الاخضر في دبي        01:45    السعودية تعلن عن مشروع مدينة استثمارية مع مصر والأردن        01:48    مواجهات عنيفة بين قوات عراقية وتنظيم داعش الإرهابي قرب الموصل    

«الإمارات دبي الوطني» أول بنك يقدم خدمات لذوي الإعاقة السمعية

حجم الخط |


تاريخ النشر: الجمعة 14 أبريل 2017

دبي (الاتحاد)

أعلن «بنك الإمارات دبي الوطني»، في بيان أمس، عن كونه أول بنك حول العالم يقوم بتطبيق الاستخدام التجريبي لتقنية «كين ترانس» التي تعزز التواصل مع ذوي الإعاقة السمعية والأشخاص الذين يستخدمون لغة الإشارة. ويأتي التزام «بنك الإمارات دبي الوطني» بدعم الأفراد من ذوي الإعاقة، انسجاماً مع مبادرة «مجتمعي مكان للجميع» التي أطلقها سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم، ولي عهد دبي رئيس المجلس التنفيذي، بهدف تحويل دبي إلى مدينة صديقة للأشخاص ذوي الإعاقة بحلول عام 2020. وبعد خضوع تقنية «كين ترانس» لـ اختبار تجريبي والاطلاع على أسئلة ومقترحات موظفي الخدمة والعملاء ذوي الإعاقة السمعية في فرع الجميرا، سيطرح البنك هذه التقنية الثورية في مجموعة منتقاة من فروعه في الدولة خلال العام الجاري.

ويجري البنك حالياً اختبارات لأتمتة لغة الإشارة العربية، ولغة الإشارة الأميركية في فرع أبراج الإمارات.

ويستطيع العملاء ممن يعانون إعاقة في النطق أو السمع التواصل باستخدام لغة الإشارة التي ستتحول مباشرة إلى نصوص يتم عرضها على الشاشة لموظفي خدمة العملاء. وسيتم عرض استجابة موظف الخدمة أيضاً بشكل نصي على الشاشة، بما يضمن استكمال عملية التواصل بين الطرفين. وستعزز هذه التقنية المبتكرة قدرة العملاء ذوي إعاقة في النطق والسمع للتواصل مع موظفي البنك بلغة الإشارة التي يتقنونها بشكل طبيعي، كما سيتمكن موظفو البنك من فهم متطلباتهم وتلبية احتياجاتهم بفاعلية أكبر.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا