• الخميس 09 ربيع الأول 1438هـ - 08 ديسمبر 2016م

افتتاح مؤتمر دبي الدولي للصيدلة والتكنولوجيا «دوفات 2014»

15 % نصيب الشركات المحلية من أصناف الأدوية المستخدمة بالدولة

حجم الخط |


تاريخ النشر: الثلاثاء 11 مارس 2014

سامي عبدالرؤوف (دبي) - تستحوذ شركات الأدوية المحلية على ما بين 10 و15في المائة من عدد الأصناف الدوائية المستخدمة في السوق المحلي على مستوى الدولة، فيما تسيطر الصناعات الدوائية المحلية على 5 في المائة من حجم الصرف في السوق الدوائي، بحسب علي السيد مدير إدارة الصيدلة في هيئة الصحة، رئيس مؤتمر دبي الدولي للصيدلة والتكنولوجيا «دوفات 2014».

وكشف السيد عن أن المخزون الدوائي الاستراتيجي في الهيئة بدبي، يكفي لـ 6 أشهر على الأقل، بما في ذلك الأدوية التي يصعب توافرها في العديد من الجهات، لافتاً إلى أن هناك مجموعة من الأدوية الجديدة والمهمة استخدمت خلال الفترة القلية الماضية في دبي، منها 10 أدوية مختلفة لعلاج أمراض السرطانات المختلفة.

وقال السيد، في تصريحات صحافية على هامش افتتاح «دوفات 2014» أمس: «إن هناك أدوية تظهر في العالم جديدة لا بد أن نواكب ذلك ونعمل على توفيرها خاصة لحاجة المرضى لهم، وهو ما نعمل عليه ونقوم بتوفير، ورغم ارتفاع أسعار هذا النوع من الأدوية نعمل على توفيرها، فمثلاً يصل سعر حبة واحدة لعلاج التهاب الكبد الوبائي «سي» إلى 3 آلاف درهم، ويحتاج المريض إلى استخدامها لمدة 6 أشهر.

ورفض السيد، الإفصاح عن عدد الأدوية المستخدمة في مستشفيات ومراكز هيئة الصحة بدبي، إلا أنه أكد أن جميع الأدوية المطلوبة متوافرة، بما في ذلك أدوية ليست موجودة لدى كثير من الجهات الصحية الخارجية؛ لأن فيها نوعاً من النقص، مشيراً إلى وجود أدوية للحمى الصفراء والإنفلونزا.

كما رفض السيد الإفصاح عن موازنة الأدوية في هيئة الصحة بدبي، معتبراً أن الأمر المهم هو مدى توافر الأدوية.

ويقام المؤتمر برعاية سمو الشيخ حمدان بن راشد آل مكتوم نائب حاكم دبي وزير المالية، رئيس هيئة الصحة في دبي، وافتتحه المهندس عيسى الميدور مدير عام هيئة الصحة في دبي، بمركز دبي الدولي للمؤتمرات والمعارض، بحضور عدد من ممثلي ورؤساء الوفود المحلية والدولية. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض