• الخميس غرة شعبان 1438هـ - 27 أبريل 2017م

تطوير 35 ألف غرفة فندقية بنخلتي «ديرة» و«جميرا»

56 مليار درهم استثمارات «نخيل» حتى 2021

حجم الخط |


تاريخ النشر: الجمعة 14 أبريل 2017

يوسف العربي (دبي)

تبلغ القيمة الإجمالية لاستثمارات شركة نخيل العقارية حتى عام 2021 نحو 56 مليار درهم، وتتوزع على قطاعات السكن والضيافة والتجزئة، بحسب علي راشد لوتاه، رئيس مجلس إدارة الشركة.

وقال لوتاه خلال افتتاح مركز التسوق المجتمعي «بافليون أيلاند»، ضمن مشروع «جميرا أيلاند» في دبي أمس، إن الشركة ستركز على قطاع الضيافة بشكل رئيس حيث تعمل على تطوير 35 ألف غرفة فندقية خلال الفترة القادمة بالشراكة مع مطورين ثانويين، منها 28 ألف غرفة فندقية في بجزير ديرة وما يقرب من 7006 غرف في «نخلة جميرا»، مشيراً إلى أن عدد الغرف المنجزة فعلياً في «نخلة جميرا» تقدر بـ 5880 غرفة فندقية.

وأضاف أن الشركة لديها استراتيجية واضحة فيما يتعلق بقطاعي التجزئة والضيافة، إذ تقوم الشركة في الوقت الحالي بدراسة عدد من المشروعات الفندقية سوف تطور جزءاً منها بنفسها، بالإضافة إلى التعاون مع مطورين ثانويين.

وأشار إلى أن أنها تمتلك في الوقت الراهن فندقين في «دراجون مارت وابن بطوطة مول»، ويضمان 623 غرفة، لكن هذا العدد سيرتفع بقوة خلال السنوات القليلة المقبلة.

من ناحية أخرى، أكد لوتاه، أن السوق العقاري «مستقر» نافياً أن تراجع الطلب على العقارات على مستويي البيع والتأجير، مشيراً إلى أن السوق في دبي قادرة على استيعاب المعروض من جميع الفئات السكنية.

وقال رئيس مجلس إدارة شركة نخيل العقارية، إن الشركة استطاعت تطوير العديد من المشروعات في قطاع التجزئة وصلت قيمتها الإجمالية إلى 16 مليار درهم، توفر أكثر من 17 مليون قدم مربعة من مساحات التأجير بحلول 2021.

ولفت إلى أن الشركة وقعت اتفاقات مع بنوك وطنية لتمويل مشروعات جديدة ولكن دون أن يفصح عن أرقام حول هذه التمويلات مستعرضاً أهم المشروعات قيد التسليم وهي مشروع النخيل مول ومتوقع أن يتم تسليمه في 2018 ومشروع «ذا بوينت» ومتوقع تسليمه في 2017 ومشروع «السوق الليلي» ومتوقع تسليمه في 2018.

ويضم «بافليون أيلاند» جميرا الذي تم افتتاحه امس 15 محلاً تجارياً، بينها مقاه ومطاعم، ويعد خامس مراكز التسوق المجتمعي في مجمعاتها الحضرية وكانت الشركة افتتحت في وقت سابق سلسلة من مراكز التسوق المماثلة في ديسكفري غاردن والفرجان وجميرا بارك وإنترناشيونال سيتي، بينما تتواصل الأعمال، تمهيداً لافتتاح مشروعين مماثلين في بدرة والفرجان جنوب.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا