• الأحد 05 ربيع الأول 1438هـ - 04 ديسمبر 2016م

ضمن مشروع الحافلة الذكية

«مواصلات الإمارات» تفعل نظام التعقب في 30 حافلة مدرسية برأس الخيمة

حجم الخط |


تاريخ النشر: الثلاثاء 11 مارس 2014

هدى الطنيجي (رأس الخيمة) ـ فعلت مواصلات الإمارات فرع رأس الخيمة، نظام التعقب في 30 حافلة مدرسية وذلك ضمن مشروع “الحافلة الذكية “ بحسب عبيد راشد البريكي مدير المواصلات المدرسية الحكومية بالفرع. وأشار عبيد البريكي، إلى أن نظام التعقب سيوفر للعاملين في المواصلات والإدارات المدرسية وأولياء الأمور بيانات من خلال شاشات عرض توضح خط سير الحافلة منها سرعة قيادة السائق للحافلة وأماكن التوقف ووجهات الطلبة في الحافلة وكل ما يتعلق بها بحيث يمكن الاطلاع على تلك البيانات والرجوع إليها في حال تطلب الأمر ذلك. وذكر أن هذا النظام تم تطبيقه في 30 حافلة مدرسية في الإمارة، وسيتم اعتماده على كافة الحافلات خلال الفترة المقبلة. وذكر أن نظام التعقب سيتم تقديمه وتوضيحه في معرض أسبوع المرور الخليجي الذي يقام حاليا في مركز راك مول، لتعريف الحضور وأولياء أمور الطلبة بالنظام الذي سيوفر مختلف البيانات المتعقلة بسير الحافلات التي تقل أبناءهم الطلبة. وأشار إلى أن المواصلات، تتجه لتنفيذ نظام آخر متعلق بمشروع “الحافلة الذكية” والمتمثل بنظام الكاميرات الداخلية والخارجية المتوافرة في الحافلة المدرسية وتأتي “الكاميرات الداخلية” لرصد سلوك الطلبة والمشرفين والسائق داخل الحافلة، أما الكاميرات الخارجية فتأتي للتعرف على الزوايا المختلفة للحافلة المدرسية”.

وأشار عبيد البريكي، إلى دراسة تطبيق النظام الثالث المتعلق ببيانات الطلبة المنقولين عبر وسائل النقل المدرسية والذي يوفر معلومات عن خط توجه الطلبة في مختلف وسائل النقل، منها أثناء مغادرتهم من المنزل والى المدرسة ومن المدرسة إلى المنزل والأماكن الأخرى كذلك، إذ ستقدم هذه المعلومات والبيانات لإدارة المدرسة والمواصلات وكذلك أولياء الأمور.

من جهة أخرى، شاركت مواصلات الإمارات ضمن فعاليات أسبوع المرور الخليجي من خلال تنفيذ عدد من المحاضرات والورش التوعوية الموجهة إلى سائقي الحافلات والمشرفين.

وأشار عبيد البريكي، إلى عقد 9 محاضرات وجهت إلى عدد 363 سائق حافلة، و4 محاضرات لعدد 220 مشرفة، فضلا عن القيام بتنظيم زيارات ميدانية لعدد 11 مدرسة، لتنفيذ مجموعة من الفعاليات والأنشطة التوعوية المتعلقة بسلامة الطلبة.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض