• الاثنين 06 ربيع الأول 1438هـ - 05 ديسمبر 2016م

طالبت بطرح قضايا الأسرة

المرأة تثري مناقشات المنتدى بأفكار رائدة

حجم الخط |


تاريخ النشر: الثلاثاء 11 مارس 2014

أبوظبي (الاتحاد) - حضرت مجموعة من النساء المفكرات المهتمات بالدين والأسرة والأطفال، واستطعن أن يقلن كلمتهن في المنتدى العالمي «تعزيز السلم في المجتمعات المسلمة»، الذي انعقد تحت رعاية سمو الشيخ عبدالله بن زايد آل نهيان وزير الخارجية، واستضافته أبوظبي يومي 9 و10 مارس الجاري في فندق سانت ريجيس.

وجاءت المفكرات للمناقشة والإدلاء بآرائهن في تشخيص الوضع الراهن والمساعدة في إيجاد بعض الحلول للقضايا المشتعلة، وهن القاضية مارلين مورنينغتون، عضو الهيئة القضائية في إنجلترا وويلز بالمملكة المتحدة، والدكتورة عزيزة الهبري، الحاصلة على لقب «عالم برنامج فولبرايت الطلابي» وأستاذة القانون وزعيمة للحركة النسوية، وشيخة حليمة كراوسن، العضو المؤسس في دائرة الحوار بين الأديان في قسم اللاهوت بجامعة هامبورج، وإحدى أبرز أعضاء الجالية المسلمة الناطقة بالألمانية، إلى جانب الدكتورة الإماراتية كلثم المهيري الأستاذ المساعد في معهد دراسات العالم الإسلامي بجامعة زايد بدبي.

وجمع المنتدى العالمي «تعزيز السلم في المجتمعات المسلمة» الذي اختتم فعالياته الأمس، كبار العلماء والمفكرين في العالم في جبهة موحدة لمواجهة الأيديولوجيا المتطرفة التي تخالف القيم الإنسانية ومبادئ الإسلام السمحة.

وتم إشراك المرأة في كل النقاشات لما لعبته دائماً من أدوار حيوية في دعم الكثير من القضايا الإنسانية، وفق قول رئيس المنتدى الشيخ عبدالله بن بيه الذي أكد أنه لا يمكن الاستغناء عن مشاركتهن في جلسات المنتدى العالمي المهم.

معارف وخبرات

قدمت المشاركات في المنتدى معارفهن المتميزة وخبراتهن العملية التي تمتد لعقود في التعامل مع القضايا المنزلية، وشؤون المرأة والمجتمع والتي تساعد في حل مشكلات المجتمعات الإسلامية، وساهمت كل منهن بشكل مباشر في جسر الهوة بين الثقافات، ومثلت مشاركتهن ركناً أساسياً في نجاح الملتقى العالمي المهم. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض